تعرف على توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة

كتبت: أسماء مدحت 

 

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة، تشير توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة إلى إمكانية استمرار ارتفاع الأسعار في المدى القصير، وذلك بسبب استمرار التضخم المرتفع في الولايات المتحدة والدول المتقدمة الأخرى، والذي يدفع المستثمرين إلى شراء الذهب باعتباره ملاذا آمنا من التضخم.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة

وبحسب توقعات البنك الدولي، فمن المتوقع أن يرتفع متوسط سعر الذهب في عام 2024 إلى 1700 دولار للأونصة، ويرتفع إلى 1775 دولار للأونصة في عام 2025.
ويتوقع بنك جولد مان ساكس أن يرتفع سعر الذهب إلى 2133 دولار للأونصة في عام 2024، ويرتفع إلى 2250 دولار للأونصة في عام 2025.
وبحسب توقعات جي بي مورغان شيس، فمن المتوقع أن يرتفع سعر الذهب إلى 2175 دولار للأونصة في عام 2024، ويرتفع إلى 2275 دولار للأونصة في عام 2025.

العوامل التي قد تؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب في الأيام القادمة

1- رفع أسعار الفائدة الأمريكية، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الذهب.

2- تحسن الأوضاع الاقتصادية، حيث يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب على الذهب باعتباره ملاذا آمنا من التضخم.

العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب في الأيام القادمة

1- التضخم: يتوقع المحللون أن يستمر التضخم في الارتفاع في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم السنوي 7.5% في ديسمبر 2023. ومن المرجح أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة الطلب على الذهب باعتباره ملاذاً آمناً من التضخم.

2- أسعار الفائدة: رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل متكرر في عام 2023، ومن المتوقع أن يستمر في رفع أسعار الفائدة في عام 2024. ومن المرجح أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الذهب، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب.

3- عوائد السندات: ارتفعت عوائد السندات الأمريكية بشكل حاد في عام 2023، ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع في عام 2024. ومن المرجح أن يؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى انخفاض الطلب على الذهب، حيث يعتبر الذهب استثماراً أقل جاذبية من السندات ذات العوائد المرتفعة.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة وبشكل عام، فإن توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة تشير إلى إمكانية استمرار ارتفاع الأسعار في المدى القصير، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى انخفاض الأسعار في المستقبل، يتوقع المحللون أن ترتفع أسعار الذهب في الأشهر القادمة، حيث يتوقعون أن يستمر التضخم في الارتفاع، وأن تظل أسعار الفائدة في مستوياتها الحالية.

 

 

اقرأ أيضاً..اسعار السكوتر في مصر 2023

أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم