تعرف على أسعار القطن وجه بحري 2023

كتبت: ألفت تمراز 

 

 

 

يعد القطن من المحاصيل الزراعية المهمة في مصر، حيث يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل، وتحقيق الدخل للمزارعين، ولذلك، يحرص المزارعون على معرفة أسعار القطن باستمرار، وذلك لتحديد موعد الحصاد، وضمان بيع المحصول بسعر مناسب وأجريت عملية بحث على الإنترنت للتعرف على أسعار القطن في وجه بحري خلال عام 2023، ووجدت أن أسعار القطن شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال العام الجاري، وذلك مقارنةً بأسعار العام الماضي.

أسعار القطن وجه بحري 2023

فيما يلي أسعار القطن في وجه بحري خلال عام 2023:

بلغ سعر قنطار القطن جيزة 94 طويل التيلة في محافظة الدقهلية 18 ألف و200 جنيه، وفي محافظة الغربية 15 ألف و500 جنيه، وفي محافظة كفر الشيخ 16 ألفا و450 جنيها.

بينما بلغ سعر قنطار القطن جيزة 95 متوسط التيلة في محافظة الفيوم 12 ألف و150 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار القطن وجه بحري 2023

ويشار إلى أن أسعار القطن تختلف من محافظة إلى أخرى، وذلك حسب نوع القطن وجودته ويرجع ارتفاع أسعار القطن في وجه بحري خلال عام 2023 إلى عدة عوامل، منها:

زيادة الطلب على القطن المصري في الأسواق العالمية.
انخفاض إنتاج القطن في بعض الدول المنافسة لمصر، مثل الهند والصين.

ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات الزراعية.

أسعار القطن وجه بحري 

ويمكن القول أن أسعار القطن في وجه بحري شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال عام 2023، وذلك نتيجة عدة عوامل. ويعد هذا الارتفاع فرصة جيدة للمزارعين لتحسين دخلهم، وتحقيق أرباح أكبر.

كما يعد القطن من المحاصيل الزراعية المهمة في مصر، حيث يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل، وتحقيق الدخل للمزارعين. ولذلك، يحرص المزارعون على معرفة أسعار القطن باستمرار، وذلك لتحديد موعد الحصاد، وضمان بيع المحصول بسعر مناسب.

وبلغ متوسط سعر قنطار القطن جيزة 95 متوسط التيلة في محافظة الفيوم 12 ألف و150 جنيها.

وجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار القطن وجه بحري يعد فرصة جيدة للمزارعين لتحسين دخلهم، وتحقيق أرباح أكبر. كما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي من القطن، وتوفير المزيد من فرص العمل في مجال زراعة القطن و تصنيعه.

 

اقرأ أيضاً..كيفية الاستعلام عن المقر الانتخابي بالخطوات

التظلم على نتيجة امتحان الزراعة والصحة..اعرف التفاصيل