ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

كتبت أسماء مدحت :

 

 

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 اعتبارًا من 25 نوفمبر 2023، يحتل مانشستر سيتي المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة، بعد فوزه على تشيلسي 2-1 في آخر مباراة له. يأتي آرسنال في المركز الثاني برصيد 27 نقطة، بعد تعادله مع توتنهام هوتسبير 2-2. يأتي ليفربول في المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بعد فوزه على أستون فيلا 2-1.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

 

المنافسة على اللقب مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. الفريق تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، ويضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين، مثل كيفن دي بروين، ورياض محرز، ورحيم سترلينج.
ومع ذلك، فإن آرسنال وليفربول يشكلان أيضًا تهديدًا قويًا على اللقب. آرسنال يلعب كرة قدم جميلة تحت قيادة المدرب ميكيل أرتيتا، ويضم مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين، مثل إميل سميث رو، وبرينان جيجز. أما ليفربول، فيملك فريقًا قويًا يضم مجموعة من اللاعبين المخضرمين، مثل محمد صلاح، وساديو ماني، وفيرجيل فان دايك.

سباق الهبوط فى الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

 

يوجد حاليًا 4 فرق في المراكز الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي:

 

1- فولهام برصيد 9 نقاط
2- بورنموث برصيد 11 نقطة
3- لوتون تاون برصيد 6 نقاط
4- شيفيلد يونايتد برصيد 5 نقاط
هذه الفرق الأربعة مهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي. فولهام هو الفريق الأكثر عرضة للهبوط، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 9 نقاط فقط. بورنموث ولوتون تاون في المركزين الرابع والخامس، ويملكان 11 نقطة لكل منهما. شيفيلد يونايتد في المركز السادس، ويملك 5 نقاط فقط.

المباريات القادمة فى الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

 

تشمل المباريات القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يلي

– مانشستر سيتي ضد برينتفورد

مانشستر سيتي ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

– آرسنال ضد بيرنلي

آرسنال ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

– ليفربول ضد تشيلسي

 

ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

 

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 الدوري الإنجليزي الممتاز، المعروف أيضًا باسم الدوري الإنجليزي، هو دوري كرة قدم احترافي في إنجلترا. إنه الدوري الأعلى في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم وواحد من الدوريات الرياضية الأكثر مشاهدة في العالم. يتكون الدوري من 20 فريقًا، ويلعب كل فريق 38 مباراة في الموسم العادي، من أغسطس إلى مايو.

 

 

اقرأ أيضاً..اعرفي طريقة عمل الزلابية زي المحلات خطوة بخطوة

طريقة عمل شربات البسبوسة