استمارة حج الجمعيات الأهلية 2024 pdf

كتبت سامية خضر :

 

يتسابق الكثير من الأشخاص ممن يرغبون في التقديم للحج من خلال الجمعيات الأهلية 2024، في البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، عن معرفة بداية أول أيام التقديم لحج الجمعيات الأهلية 2024 /1445، حيث بدأت وزراة التضامن في الإعلان عن موعد التقديم، وفقًا للشروط والضوابط التي حددتها وزارة التضامن الإجتماعي، لموسم الحج للعام المقبل، ولذلك ينشر لكم موقع “مباشر 24” موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2024 /1445، والشروط المطلوبة لذلك، من خلال السطور التالية :

 

الموعد المحدد للتقديم في حج الجمعيات الأهلية 2024/1445

 

– من المقرر أن يكون موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2024/1445، غدا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، وفقًا لما حددته وزارة التضامن.

– وسوف يستمر التقديم حتي 30 نوفمبر الجاري، ولن يلتفت لأي طلب للتقديم بعد هذا الموعد، حسبما أفادت وزارة التضامن، حيث يمكن للراغبين التقديم إما من خلال الجمعيات الأهلية عبر استيفاء نموذج التقديم الموجود لدي الجمعيات الأهلية.

ما هي شروط التقديم في حج الجمعيات الأهلية 2024/1445

 

قامت وزارة التضامن الإجتماعي بتحديد عدة شروط للتقديم في حج الجمعيات الأهلية 2024، ونذكر منها التالي :

 

– أن يكون المتقدم أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب.

– أن يكون المتقدم مسددًا للإشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتدبًا.

– أن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/11/2023م.

– لم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي.

– يجب ألا يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، وسيتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط عقب

إعلان نتيجة القرعة، من خلال تقديم شهادة التحركات.

– أن يكون المتقدم كامل الأهلية لأداء المناسك ومصري الجنسية.

– ألا يقل سن مقدم الطلب عن 25 عامًا يعتمد عند تحديد سن مقدم الطلب تاريخ 1/3/2024م الموافق 20 شعبان 1445هـ، ويستثني من ذلك المرافق لأحد الوالدين لايقل عمره عن 18 عامًا، ولا يشترط وجود محرم شرعي للسيدات دون 45 عامًا.

– لا يسمح للمواطن بالتسجيل في أكثر من جمعية أو جهة أخرى سواء سياحية أو قرعة وزارة الداخلية، حيث يسجل ببوابة الحج الموحدة المصرية الطلب الأول المسجل علي البوابة، ولا يسمح بتسجيله مرة أخري.

– أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ التسجيل.

 

رابط بوابة الحج المصرية لتقديم طلبات حج الجمعيات الأهلية بالرقم القومي

– يمكن للراغبين تقديم طلبات حج الجمعيات الأهلية عبر بوابة الحج المصرية، من خلال الدخول على الرابط التالي :

https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/home.xhtml

– أو من خلال النموذج المعد لطلب الحج الذي سيتم توزيعه علي الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها من خلال الإدارات الإجتماعية علي الجمعيات.

– ويشترط أن يتم استيفاؤه الطلب من الراغبين في الحج والمرافق لهم «بحد أقصي مرافق واحد» من أحد الأقارب، ثم تقدم طلبات الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية والتي تراجع البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج، وتوقع علي صحتها.

– كما أوضحت وزارة التضامن أنه عند التقديم لحج للجمعيات الأهلية إلكترونيا عبر البوابة الموحدة للحج، يشترط علي المتقدم سداد رسوم طلب التقديم وفقًا لطرق الدفع الإلكتروني المحددة من قبل قطاع الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية.

– وبعد ذلك يعتبر الطلب تحت المراجعة لحين البت في صحة البيانات المدرجة من المتقدم علي البوابة من عدمها، من خلال مديرية التضامن الإجتماعي المختصة، وفي حالة عدم صحة بيانات المتقدم تتولي مديرية التضامن الإجتماعي المختصة بالتأشير علي الطلب بما يفيد ذلك.

 

نموذج استمارة حج الجمعيات الأهلية 2024 pdf

يمكن للراغبين في الحصول على نموذج استمارة حج الجمعيات الأهلية 2024 pdf، الاطلاع عليه من خلال الدخول على الرابط التالي، أو تحميله للاحتفاظ به على جهازك الشخصي ثم طباعته :

 

https://drive.google.com/file/d/1YfifQAs9AfmeQAI6oNgv9WSW1PMZWfGa/view?usp=drivesdk

 

نتيجة قرعة الحج لهذا العام 2024/1445

 

– سوف تقوم وزارة التضامن بإجراء قرعة الحج لهذا العام 2024/1445 ، لحج الجمعيات الأهلية، وتعلن النتيجة كاملة خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

– كما تشمل نتيجة حج الجمعيات الأهلية نتيجة القرعة الأصلية والاحتياطي أصلي، احتياطي بنسبة 30% علي الموقع الإلكتروني للوزارة والمؤسسة القومية لتيسير الحج وسوف تنشر بالمديريات والإدارات الإجتماعية .

ما هي أسعار الحج لهذا العام 2024/1445؟

 

ستقوم وزارة التضامن بالإعلان عن أسعار الحج لهذا العام /1445 / 2024، لحج الجمعيات الأهلية، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد إجراء القرعة العلنية لحج الجمعيات في النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

 

بداية إعلان الحج السياحي 2024/1445

بدأت وزارة السياحة في الإعلان للتقديم علي الحج السياحي خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنه حتي الآن تجري مناقشة الضوابط الخاصة بالحج لموسم 2024 /1445، حيث وضح أنه لم يتم الإتفاق حتي الآن علي أسعار الرحلات ، والأمر الخاص بأسعار الحج لم يتم توثيقه من قبل الوزارة، كما أكد أن الأخبار المتداولة في هذا الشأن غير صحيحة ومجهولة المصدر.

 

 

إقرأ أيضاً…تعرف على لينك الاستعلام عن معلومات التأمين 2023

إقرأ أيضاً…لينك نتيجة قرعة الحج وزارة الداخلية 2023