أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم

أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم حيث أنه في يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023، أعلنت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” عن أسعار السجائر الجديدة، وذلك بعد أن تم إقرار زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشرائح الثلاث.

وقد ارتفعت أسعار السجائر اليوم الأربعاء 8-11-2023 صباحًا، حيث شكل حالة من الغضب لدى المواطنين، وذلك بعد قرار مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان برفع أسعار السجائر، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

ويأتي قرار زيادة أسعار السجائر في إطار خطة الدولة المصرية لزيادة الإيرادات العامة، وتقليل الاستهلاك من المنتجات الضارة بالصحة، مثل التدخين.

أسعار السجائر في الشرقية للدخان اليوم

من جانبها، كشفت الشركة الشرقية للدخان عن قائمة أسعار السجائر الجديدة اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023، حيث ضمت زيادة لنحو 11 صنفًا من السجائر الشعبية، وبنسب زيادة تراوحت ما بين 12% و33%.

من جانبه، عقب، إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات المصرية، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن تطبيق أسعار السجائر الجديدة، سيكون بداية من اليوم الأربعاء، على أن تشمل الزيادة أسعار السجائر وأسعار المعسل، نظرًا لأن القانون 177 لسنة 2023 قد نص على تعديل الضريبة على المعسل من 165% إلى 190%.

مؤكدًا على أن أسعار السجائر الجديدة ستكون مقسمة إلى 3 شرائح، إذ ستكون أسعار السجائر في الشريحة الأولى بحد أقصى 31 جنيهًا، وهي سجائر كليوباترا ونظيرتها، والتي سيكون سعرها من (24-31) جنيها.

 

غضب التجار والمستهلكين حول ارتفاع أسعار السجائر

 

وأعرب عدد من التجار عن استيائهم من زيادة أسعار السجائر، مؤكدين أنها ستؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأخرى، نتيجة لزيادة تكلفة النقل والتوزيع، كما أعرب عدد من المستهلكين عن غضبهم من زيادة أسعار السجائر، مؤكدين أنها تمثل عبئًا إضافيًا على كاهلهم.

أسعار السجائر اليوم الأربعاء بالتفصيل

نشرت الشركة الشرقية للدخان اليوم بيانًا بأسعار السجائر الجديد، والذي جاءت في الجدول كالتالي:

 

و بعد معرفة أسعار السجائر في الشرقية للدخان اليوم ، يشار إلى أن أسعار السجائر في مصر قد ارتفعت مرتين خلال العام الجاري، الأولى في يوليو الماضي بنسبة 50 قرشًا لكل علبة، والثانية في أكتوبر الماضي بنسبة 50 قرشًا لكل علبة أيضًا.

اقرأ ايضًا:

أسعار أوبر الجديدة بعد الزيادة