نتيجة قرعة مقابر العاشر من رمضان 2023

كتبت هدير عبدالعزيز

 

 

يحاول المشاركون في قرعة مقابر العاشر من رمضان 2023 الحصول على النتيجة لمعرفة إذا كان يتواجد أسماءهم ضمن قائمة الحاصلين على المقابر أم لا.

 

تم إجراء القرعة العلنية الخاصة بمقابر المسيحيين اليوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر الجاري، حيث وجه جهاز التنمية إلى ضرورة حضور المتقدمين للحصول على المقابر بعد الإعلان عن النتيجة رسميًا، ومن ثم عليك بدأ استكمال إجراءات الدفع المطلوبة.

 

نتيجة قرعة مقابر العاشر من رمضان 2023

 

أكد الجهاز، أنه سيتم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز من الدخول في القرعة العلنية، لافتة إلى أن من الضروري سيتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه دفعة حجز، على أن يتم سداد باقي المبلغ قبل الاستلام، فضلًا عن 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

 

كان قد كشف المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، في وقت سابق، أنه سوف يتم إجراء القرعة العلنية بهدف تخصيص 261 قطعة أرض مقابر للمسلمين، وذلك بنظام الحد بمساحة 40م² للمقبرة.

ونوه جهاز التنمية على ضرورة حضور المتقدمين للحصول على مقابر الحضور بدءا من الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم، لإجراء عملية تسجيل الحضور.

 

 

يأتي ذلك على أن يتم غلق الأبواب الساعة الـ12 ظهرا فى اليوم المحدد، من أجل البدء في إجراء القرعة العلنية، وسيتم السماح لحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط بموجب إيصال السداد، على أن يتم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز من الدخول في القرعة العلنية.

 

طريقة سداد قيمة المقابر

 

تبلغ قيمة مقابل الانتفاع للمتر المربع 2200 جنيه للمتر، ومن المفترض أن يتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه دفعة حجز، وذلك مع استمارة الحجز

 

جاء ذلك على أن يتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام، بجانب 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

 

كراسة شروط قرعة مقابر العاشر من رمضان

 

– تم توفير حجز 261 قطعة أرض مقابر مسلمين بنظام اللحد بمساحة 40 مترا تقريبا للقطعة.- تم توفير 162 قطعة أرض مقابر مسيحيين بمساحة 60 مترا للقطعة.

 

– يمكن التقديم للمقيمين بمدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور) بنظام مقابل حق الانتفاع.ويتم التخصيص بمقابل حق الانتفاع على النحو التالي:

1- يتقدم الراغبون في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان.

 

2- يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 1 إلى 15 يونيو بجهاز مدينة العاشر من رمضان في مواعيد العمل الرسمية.شروط الحجز:

 

1- يشترط في المتقدم لحجز المقبرة أن يكون شخصا طبيعيا “مواطن مصري الجنسية ” وليس شخصا معنويا “شركة أو مؤسسة”.

 

2- يكون المتقدم للحجز من قاطني مدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور).

 

3- ألا يكون سبق تخصيص مقبرة “مبنى أو أرض” له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وطبقا للوارد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

 

4- يتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

 

إقرأ أيضاً….تردد قناة الاقصى 2023 علي جميع الاقمار

 

إقرأ أيضاً….ترتيب الجيش الإيراني عالميا 2023