فوائد التمر الهندي

 

 

يشتهر التمر الهندي بنكهته المنعشة التي يضيفها إلى الأطباق. يستخدم على نطاق واسع في المأكولات الأفريقية والآسيوية والشرق أوسطية والهندية. لكن هل تعلم أن التمر الهندي يفيدك بطرق متعددة؟ نعم ، هذه القرنة المنعشة ذات المذاق الحلو لها تطبيقات طبية أيضًا. في الطب القديم ، كان التمر الهندي يستخدم لعلاج الملاريا والإمساك والسكري ولدغات الثعابين والعديد من الحالات المزمنة والحادة. في تاريخ اليوم ، يستخدم التمر الهندي في العناية بالبشرة وعلاجات العناية بالشعر ، وهو أيضًا عنصر رائع لتعزيز جهاز المناعة.

 

أصل التمر الهندي

التمر الهندي مخطئ لكونه من أصل هندي. كما يدعم اسمها النباتي ، إنديكا ، هذه الأسطورة. ومع ذلك ، تم تجنيس الشجرة في هاواي حوالي عام 1797.

 

يُعتقد أن التمر الهندي قد تم إدخاله في أمريكا الاستوائية وبرمودا وجزر الباهاما وجزر الهند الغربية قبل ذلك بكثير.

تحمل شجرة التمر الهندي الضخمة بطيئة النمو ثمارًا تشبه القرون. تحتوي هذه القرون على لحم حمضي للغاية (ورائع جدًا). البذور الناعمة ، البيضاء ، غير مكتملة النمو مغلفة في هذه القرون.

 

فوائد صحية للتمر الهندي

 

التمر الهندي هو علاج منزلي معروف للتحكم في الإمساك والسكري وصحة الجلد والالتهابات الميكروبية. كما ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. دعونا نتحقق من صحة هذه المعتقدات ببعض الأدلة العلمية.

 

1.مفيد للكبد

يؤثر الالتهاب المزمن في جسمك بشكل غير مباشر على الكبد. في دراسة ، أعطيت الفئران المصابة بالتهاب المفاصل مستخلص بذور التمر الهندي. أظهرت النتائج انخفاضًا في الإجهاد التأكسدي للكبد.

إن مادة البروسيانيدين النشطة في مستخلص التمر الهندي تصدت لأضرار الجذور الحرة للكبد . كما لوحظ استنفاد مستويات علامات الالتهاب ، مثل الجلوتاثيون ، وإجمالي الثيول ، والجلوتاثيون بيروكسيديز ، واختزال.

 

2.يمكن أن تساعد في تقشير وتفتيح بشرتك

تم استخدام لب ثمار التمر الهندي كمقشر طبيعي للجلد منذ الأيام الخوالي. إنه يعزز بشرة أكثر نعومة وأخف وزناً بسبب وجود أحماض ألفا هيدروكسيل (AHAs). تشتمل أحماض ألفا هايدروكسي في لب التمر الهندي على حمض الطرطريك (8-23.8٪) ، وحمض اللاكتيك (2٪) ، وحمض الستريك ، وحمض الماليك. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي ، جنبًا إلى جنب مع البكتين والسكر المقلوب ، على ترطيب وترطيب بشرتك.

 

3.قد يساعد في إدارة الوزن

ترتبط السمنة بالقلب والكبد والكلى والعديد من اضطرابات التمثيل الغذائي. درس الباحثون تأثير التمر الهندي على إدارة الوزن والسمنة في دراسات الفئران. تم العثور على لب التمر الهندي لخفض الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة محتوى الكوليسترول الجيد (HDL) في البلازما.

شوهد هذا التأثير المضاد للسمنة عندما تلقت الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون 5 أو 25 أو 50 ملجم / كجم من مستخلص لب التمر الهندي عن طريق الفم لمدة 10 أسابيع. أدت هذه الدراسة أيضًا إلى فقدان وزن الجسم في هذه الفئران.

 

علاوة على ذلك ، قلل هذا المستخلص من نشاط سينسيز الأحماض الدهنية (FAS). FAS هو إنزيم يعزز تكوين الأنسجة الدهنية في جسمك. كما أنه يمنع أكسدة الدهون بواسطة الجذور الحرة. أظهرت دراسة الفئران الخصائص المضادة للأكسدة لهذا المستخلص أيضًا.

 

 

4.قد يخفف من آلام المعدة والإمساك

يستخدم التمر الهندي تقليديًا كملين لأنه يحتوي على كميات عالية من أحماض الماليك والطرطريك. يحتوي التمر الهندي أيضًا على bitartrate البوتاسيوم ، والذي ، إلى جانب المكونات النشطة الأخرى ، يخفف الإمساك.

 

5.ادارة ضغط الدم

وجد أن لب ثمار التمر الهندي المجففة تأثيرات مضادة لارتفاع ضغط الدم. تم العثور على لب التمر الهندي لتقليل ضغط الدم الانبساطي بجرعة 15 مجم / كجم من وزن الجسم.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات التأثير المضاد لتصلب الشرايين لهذه الفاكهة. وبالتالي ، فإن مستخلص التمر الهندي لديه إمكانات عالية لتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين ( انسداد الشرايين ) لدى البشر أيضًا.

كان مستخلص الفاكهة قادرًا على شفاء آفات تصلب الشرايين في الهامستر. علاوة على ذلك ، تمتلك جزيئات التمر الهندي النشطة تأثيرات مضادة للالتهابات. يمكنهم تخفيف حدة تصلب الشرايين والعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

6. قد يساعد في إدارة مرض السكري وارتفاع السكر في الدم

قلل التمر الهندي من مستويات السكر في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري. هذه الفاكهة يمكن أن تحيد ارتفاع السكر في الدم حتى في الفئران المصابة بداء السكري الحاد.

أحد الأسباب الرئيسية لمرض السكري هو التهاب خلايا البنكرياس ، وخاصة تلك الخلايا التي تنتج الأنسولين (خلايا بيتا). نظرًا لأن التمر الهندي يمكن أن يمنع إنتاج المواد الكيميائية المسببة للالتهابات مثل TNF alpha ، فإنه يمكن أن يحمي البنكرياس من التلف الناجم عن الالتهاب .

 

يمكن لبذور هذه الفاكهة أن تعزز التولد الجديد (إنتاج خلايا جديدة) لخلايا بيتا في البنكرياس. هذا قد يعيد القدرة على إنتاج الكميات المطلوبة من الأنسولين في مرضى السكري.

 

7. يمكن أن تساعد في منع الملاريا والأمراض الجرثومية

تم استخدام التمر الهندي كمضاد للحمى (دواء للتحكم في الحمى) في الطب التقليدي. تستخدم القبائل الأفريقية في غانا أوراق التمر الهندي لعلاج الملاريا .

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على مجموعة واسعة من الخصائص المضادة للميكروبات.

 

 

إقرأ أيضاً….إشارة تردد قناة المغربية الرياضية نايل سات 2023

 

إقرأ أيضاً….رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2023