عدد القتلي في اسرائيل اليوم

كتبت هدير عبدالعزيز 

ذكر الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، في بيان له، أن “حركة “حماس” أطلقت أكثر من 3000 صاروخ من قطاع غزة باتجاه الداخل الإسرائيلي، منذ صباح السبت”، في وقت قام عناصر الحركة باختراق أكثر من 20 مستوطنة في الجنوب الإسرائيلي أيضا.

وصباح أمس السبت، شنت “حماس” هجوما مفاجئا على إسرائيل، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط إسرائيل، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة إلى المستوطنات في المنطقة الجنوبية.

وتمكنت حركة “حماس” من اختطاف عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

 

عدد القتلي في اسرائيل اليوم

 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الإسرائيليين بنيران الفصائل الفلسطينية في غزة إلى 600.

ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 600 وإصابة أكثر من 2000، إثر عملية “طوفان الأقصى”، التي أعلنت عنها حركة “حماس”، فجر أمس السبت.

وبحسب القناة 13 الإسرائلية: “قتل ما لا يقل عن 600 جندي ومدني في هجوم مفاجئ على إسرائيل، وأصيب أكثر من 2000 آخرين”.

 

وفي نهاية الأسبوع، كشفت القناة السابعة الإسرائيلية أن يوناتان شتاينبرغ، قائد لواء ناحال، قُتل في اشتباك مع مجموعات فلسطينية بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

 

يوم السبت، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بأنه يوم حداد، وأعرب عن تصميمه على الانتقام. وقال خلال مقابلة: “لن نهدأ حتى يتم استهداف مواقع الفصائل الفلسطينية وتدميرها”.

 

 آخر اخبار الوضع في فلسطين 

وحث نتنياهو في بيان له سكان غزة على إخلاء المبنى بينما يستعد الجيش الإسرائيلي لشن هجوم شامل. كما أصدر تحذيرا شديد اللهجة لحماس بشأن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديهم، مذكرا إياهم بأنهم مسؤولون عن رفاهيتهم وأمنهم. وأكد نتنياهو: “أريد أن أوضح لحماس أن سلامة وصحة هؤلاء الرهائن هي مسؤوليتكم وحدكم”.

 

وشدد نتنياهو على أهمية الوحدة، قائلا: “هذه المعركة هي معركة نواجهها معا. وبينما نتوقع أياما صعبة قادمة وندرك أن الأمر سيستغرق وقتا، فإننا سنخرج منتصرين في نهاية المطاف.

 

وأعرب نتنياهو عن امتنانه للرئيس جو بايدن لإصداره تصريحات حازمة لا لبس فيها.

 

أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، مساء اليوم، عشرات القذائف خلال هجومها على شاطئ مدينة غزة.

 

 

وكانت طائرات الاحتلال قصفت مسجدين في بلدة “بيت لاهيا” شمال قطاع غزة وفي خان يونس جنوبه، وقصفت 7 منازل في مناطق مختلفة من القطاع، إضافة إلى قصف وتدمير برج فلسطين بحي الرمال غرب مدينة غزة وتحويله إلى كومة من الركام.

 

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” أن انفجارات ضخمة دوت نتيجة قصف بحرية الاحتلال لشاطئ مدينة غزة، بعشرات القذائف الصاروخية؛ ما تسبب في ذعر وخوف في صفوف المواطنين الفلسطينيين، بصفة خاصة الأطفال والنساء.

 

إقرأ أيضاً….مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في غرب النيجر

إقرأ أيضاً….البروفيسور الحواج: فخورون بما حققه أساتذتنا وطلبتنا في الجامعة الأهلية