سعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ 2023

كتبت أسماء مدحت :

 

 

سجل سعر قنطار القطن طويل التيلة في محافظة كفر الشيخ اليوم الأحد 17 أكتوبر 2023، عند 6400 جنيه مصري، وذلك في مزادات اختبار القطن وتسعيره التي أقيمت بمحافظة الدقهلية، حيث تم فتح المزاد بسعر 5500 جنيه للقنطار، للتداول على 3857 كيس بإجمالى 4890 قنطارا وذلك بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ منظومة تداول القطن، بمشاركة 10 شركات من العاملين فى مجال تجارة الأقطان.

سعر قنطار القطن اليوم فى كفر الشيخ 2023

 

ويعتبر هذا السعر أعلى من سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء لهذا العام، والذي يبلغ 5500 جنيه للقنطار طويل التيلة، ويرجع ارتفاع السعر إلى عدة عوامل منها:

– ارتفاع أسعار القطن عالمياً
– زيادة الطلب على القطن المصري في الأسواق العالمية
– انخفاض المساحات المنزرعة بالقطن في مصر هذا العام

 

ارتفاع سعر طن القطن

وتوقع الخبراء أن يستمر ارتفاع أسعار القطن المصري خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار القطن عالمياً خلال العام المقبل، كما أن الطلب على القطن المصري سيظل مرتفعاً في الأسواق العالمية.
– على المزارعين الاستفادة من ارتفاع أسعار القطن هذا العام، وتسويق محصولهم في أقرب وقت ممكن.
– على الحكومة المصرية اتخاذ إجراءات لزيادة المساحات المنزرعة بالقطن، للحفاظ على مكانة مصر كأحد أكبر منتجي القطن في العالم.

 

مدى أهمية القطن

 

و القطن لاغنى عنه لانه يستخدم فى صناعة الملابس وقبل اكثر من ثلاث الاف عام كان القطن المصرى او الذهب الابيض علامة مميزة للزراعة فى مصر القديمة حيث اكتشف بذورة داخل احدى مقابر طيبة والقطن هو المنتج الزراعى الوحيد الذى ارتبط باسم مصر عالميا ]القطن المصرى [والذى يتميزبمكانته العالمية وصفاتة الغزلية المرغوبة عالميا.

 

 

إقرأ أيضاً….إشارة تردد قناة المغربية الرياضية نايل سات 2023

 

إقرأ أيضاً….رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2023