أفضل صيغ الصلاة على النبي

كتبت هدير عبدالعزيز

 

تعددت صيغ الصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم ومن خلال هذا المقال نستعرض معكم أفضل صيغ الصلاة على النبي.

 

أفضل صيغ الصلاة على النبي

 

الصيغة الواردة عن رسول الله عدة صيغ: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، هذه أجْمَعُها.

 

وفي بعضها حذف إحدى الصلاتين وإحدى البركتين على إبراهيم وآله، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

وفي بعضها: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، إنك حميد مجيد.

وفي بعضها: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.

وفي بعضها: اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم.

كله حسن إذا أتى بشيء من هذا؛ كله طيب.

ومعنى الصلاة من الله: ثناؤه عليه، صلاة الله على عبده، ثناؤه عليه في الملإ الأعلى.

 

 

صيغة الصلاة علي النبي تتحل بها العقد

 

أفضل صيغ الصلاة على النبي الأفضل الواردة، وإن قال: اللهم صل عليه وسلم فلا بأس، هذه مختصرة: اللهم صل عليه وسلم، اللهم صل على رسولك، اللهم صل على نبيك، اللهم سلم عليه، عليه الصلاة والسلام، كما يقول عند قراءة الحديث في الكتب.

 

  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تنحل بها عقدتي، وتنفرج بها كربتي، وتنكشف بها غمتي، وتنقذني بها من وحلتي، وتقيلني بها من عثرتي، وتقضي بها حاجتي، وبأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ أفضل صيغة للصلاة على النبي اللهم صلِّ وسلم بأنواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الأسماء والصفات، فهو أول حامد ومتعبد بأنواع العبادات والقربات، والممد في عالم الأرواح والأشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، وألطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله صلاة أهل السموات والارضين عليه واجريا مولانا لطفك الخفي فى امرى وارني سر جميل صنعك فيما آمله منك يا الله يا سميع يا قريب يا رب العالمين.

 

إقرأ أيضاً….فضل الصلاة على النبي اليوم الجمعة

 

إقرأ أيضاً…..وقت صلاة الضّحى بالساعة اليوم 2023