وصول الإعصار دانيال إلى مصر

كتبت سامية خضر :

 

ظهرت تخوفات كبيرة من قبل الكثير من المصريين خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع الإعصار الذي ضرب ليبيا مؤخراً حيث أن العاصفة دانيال قريبة جداً من مصر وتهدد أمنها ، ولذلك يوضح لكم موقع مباشر 24 ، خلال السطور التالية موقف مصر من العاصفة دانيال ومدي تأثرها علي معظم محافظات مصر .

وصول الإعصار دانيال إلى مصر :

بالفعل وصلت العاصفة دانيال إلى مصر وضربت محافظتين في شمال البلاد، هما مرسى مطروح والإسكندرية، حيث غطت العاصفة مناطق الحدود المصرية غرب البلاد، وشملت مدن السلوم وسيوة ومطروح والإسكندرية .

وقد بينت القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية شكل العاصفة التي دخلت الحدود المصرية ، وأظهرت طبقات من السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها .

العاصفة وصلت إلى الإسكندرية :

تأثرت أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق، يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فضلا عن سقوط الأمطار على مناطق السلوم ومطروح وسيوة، لتمتد إلى مدينة الإسكندرية مساء .

وقد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها بالأمس الاثنين، أنه من المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت .

كما ذكرت أن السحب ستبدأ بدخول البلاد وسوف يصاحبها سقوط الأمطار التي قد تكون غزيرة ورعدية على أقصى مناطق الغرب .

كما أضافت هيئة الأرصاد الجوية أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلفا تماما على الأراضي المصرية .

 

تحذير من هيئة الأرصاد الجوية :

 

ومع ذلك فقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية أيضاً من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد إلى شمالها وذلك لمدة أقصاها 72 ساعة قادمة .

تنبيه من السلطات المصرية بشأن إعصار دانيال :

 

جدير بالذكر أن السلطات المصرية قد نبهت منذ يومين من مخاطر دخول العاصفة دانيال إلى البلاد، بعدما وصلت السواحل الليبية قادمة من اليونان .

كما ذكرت أن ليبيا تعرضت ليوم عصيب بسبب هذه العاصفة، وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة، مشيرة إلى أن بقايا العاصفة ستصل إلى غرب مصر اليوم .

وأخيراً أوضحت أن العاصفة التي بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، فقدت الكثير من قوتها حاليا.

 

إقرأ أيضاً….شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

إقرأ أيضاً….“الأهلية” مستمرة في فتح أبواب القبول حتى نفاد المقاعد الدراسية