هل عصير الليمون مفيد لعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب؟

كتبت هدير عبد العزيز :

 

نصائح وطرق استخدام ماء الليمون للحصول على بشرة نظيفة وصافية وخالية من حب الشباب.

تشمل العديد من منتجات العناية بالبشرة الحمضيات مثل الليمون لخصائصها المضادة للأكسدة العالية. يعد استخدام عصير الليمون الغني بفيتامين C لعلاج حب الشباب وتلاشي الندبات فكرة رائعة لأنه يساعد على محاربة الجذور الحرة وتحفيز إنتاج الكولاجين. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على تحسين صحة بشرتك بشكل عام. على الرغم من استخدام الليمون لعلاج الأمراض الجلدية لسنوات، إلا أنه قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الليمون والتي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لبشرتنا. حاليا، لا توجد دراسة تثبت فعالية عصير الليمون لعلاج حب الشباب. لذلك، يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل القيام بذلك. في هذه المقالة، يستكشف السابق كيفية تطبيق الليمون على وجهك بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية التي يجب على المرء أن يكون على دراية بها.

 

هل يساعد عصير الليمون في حب الشباب؟

 

تم استخدام الليمون ومستخلصاته على نطاق واسع في العديد من منتجات العناية بالبشرة بسبب إمكاناتها القوية المضادة للأكسدة. بشكل عام، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في التخلص من الجذور الحرة على الجلد وتعزيز مستويات الكولاجين.

يعد حب الشباب أحد الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ويؤثر على حوالي 9.4٪ من سكان العالم. في حين أن هناك مجموعة من العلاجات المتاحة بدون وصفة طبية لعلاج حب الشباب ، فإن الكثير من الناس يبحثون عن طرق طبيعية للتعامل مع هذه المشكلة.

تثبت الأدلة المتناقلة صحة استخدام الليمون في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب، وإزالة الرؤوس البيضاء، وإزالة الرؤوس السوداء، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتحسين علامات حب الشباب، والمساعدة في إزالة ندبات حب الشباب. الخصائص التي قد تجعل عصير الليمون خيارًا رائعًا لعلاج حب الشباب هي كما يلي:

عصير الليمون مضاد للالتهابات.يمكن أن يساعد في تقليل التورم والحكة والاحمرار المرتبط بحب الشباب.

كما أنه يعرض أيضًا أنشطة مطهرة وقاتلة للجراثيم. يمكن أن تساعد هذه الأنشطة في منع تطور حب الشباب وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.
يجفف عصير الليمون بشرتك بسبب وجود حمض الستريك، الذي يساعد في تنظيم الدهون وتنظيف المسام.

يستخدم مستخلص الليمون في العديد من منتجات تفتيح البشرة وتفتيح البشرة بسبب خصائصه المبيضة. وبالتالي، يمكن أن يساعد في تفتيح فرط التصبغ الناجم عن بقع حب الشباب وفي تجديد سطح الجلد.
وإليك كيف يمكنك استخدامه.

 

كيفية استخدام عصير الليمون لعلاج حب الشباب؟

 

سوف تحتاج
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة كبيرة ماء
منصات القطن أو الكرات
ما عليك القيام به

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء.
ضعي الخليط على وجهك ورقبتك باستخدام قطعة من القطن أو الكرة.
يمكنك أيضًا تطبيق هذا الخليط كعلاج موضعي.
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

 

 

إقرأ أيضاً….شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

“الأهلية” مستمرة في فتح أبواب القبول حتى نفاد المقاعد الدراسية