موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

كتبت هدير عبدالعزيز

 

ينتظر الكثر من عشاق كرة القدم بفارغ الصبر موعد تسليم الكرة الذهبية 2023، والتي يحصل عليها أفضل لاعب في كل عام منذ ما يزيد عن نصف قرن.

 

جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) تعد أهم الجوائز الفردية في كرة القدم ويلتفت أنظار العالم إليها كل عام لمعرفة من سيفوز بها، والنسخة الحالية تلقي ترقبًا شديدًا، بسبب صعوبة التكهن بالفائز بالجائزة.

 

موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

يتم الإعلان عن الحاصل علي الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء وأيضًا جائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى ومن المقرر إقامته يوم الإثنين 30 أكتوبر 2023 الموافق 10:00 مساء بتوقيت السعودية، ومصر.

 

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية للرجال 2023

 

هناك منافسة شرسة هذا العام على الكرة الذهبية مع تألق العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم إرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بعد تألقه في البريمييرليج، وليونيل ميسي الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق كأس العالم، وغيرهم من النجوم.

 

ستعلن مجلة فرانس فوتبول عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023، يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023.

 

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية للسيدات 2023

ستعلن مجلة فرانس فوتبول عن القائمة الكاملة للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية للسيدات 2023، يوم 6 سبتمبر

 

 

المرشحون لجائزة كوبا 2023

ستكشف مجلة فرانس فوتبول عن المرشحين للفوز بجائزة كوبا الخاصة بأفضل شاب، يوم 6 سبتمبر.

 

 المرشحون لجائزة ياشين 2023

يتنافس 10 لاعبين على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في 2023، سيتم الكشف عنهم يوم 6 سبتمبر 2023.

 

اللاعب الأكثر فوزاً بالجائزة الذهبية

 

منذ انطلاق الجائزة عام 1956، فاز العديد من اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية، لكن لا أحد فاز بها أكثر من ليونيل ميسي ، حيث فاز بها 7 مراتٍ آخرهم كان في عام 2021، ويأتي خلفه أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو، والذي حصل عليها في 5 مناسبات.

 

فاز 3 لاعبين فقط بجائزة فرانس فوتبول 3 مرات، وهم: يوهان كرويف الذي تألق في سبعينيات القرن الماضي، ميشيل بلاتيني وماركو فان باستن اللذان سيطرا على فترة الثمانينيات، أما فرانتس بيكنباور، رونالدو، كيفن كيجان، ألفريدو دي ستيفانو وكارل هاينتز رومينيجه فقد فاز كلٌ منهم بالجائزة مرتين.

فيما كان الفوز بها مرةً واحدةً من نصيب: جورج بيست، زين الدين زيدان، مايكل أوين وجورج وياه إضافةً إلى كاكا ولوكا مودريتش.

 

اقرأ ايضاً….جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

 

اقرأ ايضاً….كيف تحول هالاند من مراهق نحيف إلى آلة تهديف مميتة؟ وأسرار عن حياته وطفولته