ماء القرنفل للشعر..5 فوائد وطرق استخدامه

كتبت هدير عبدالعزيز

 

يمكن لعدد قليل من الرذاذ من هذا الماء المملوء بالتوابل أن يقلل بشكل ملحوظ من تساقط شعرك.إذا كنت تبحثين عن علاج واحد يعتني بجميع احتياجات شعرك، نقترح عليك تجربة ماء القرنفل لشعرك. يستخدم القرنفل عادة كتوابل صحية في مستحضرات الطهي المختلفة. ومع ذلك، قد لا تعلم أنه يكافح تساقط الشعر وحالات فروة الرأس الأخرى أيضًا، وهو من توابل الأيورفيدا المتوفرة بسهولة وبأسعار معقولة ومناسبة لمعظم أنواع الشعر. ونتناول في هذا المقال فوائد ماء القرنفل للشعر، وآثاره الجانبية المحتملة، والطرق المختلفة لاستخدامه. تابع القراءة.

 

ماء القرنفل للشعر..5 فوائد وطرق استخدامه

1-قد يحفز نمو الشعر

قد يساعد ماء القرنفل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. في الدراسات، أظهر زيت القرنفل في مستحلب زيت الإيمو خصائص مضادة لتساقط الشعر وحفز نمو الشعر. تشير دراسة أخرى إلى أن حمض الغاليك (حمض الفينول الموجود في القرنفل) قد ينشط الجينات التي تنظم نمو الشعر.

 

2-يمنع الإجهاد التأكسدي

يساهم الإجهاد والتلوث والتعرض لأشعة الشمس والتدخين وعادات النوم والأكل غير المنتظمة في إنتاج الجذور الحرة في الجسم. تشير الأبحاث إلى وجود علاقة قوية بين الإجهاد التأكسدي والثعلبة . القرنفل غني بالبوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى التي قد تقلل من تساقط الشعر المرتبط بالإجهاد التأكسدي.

 

3-يعالج قشرة الرأس

الإفراط في إنتاج خميرة الملاسيزية هو السبب الرئيسي لقشرة الرأس. قد تساعد الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في القرنفل في مكافحة القشرة .تشير الأدلة المتناقلة إلى أن خصائصه القابضة يمكن أن تقلل من إنتاج الزيت في فروة الرأس، في حين أن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تمنع الحكة وتهيج فروة الرأس .

 

4-يمنع التهابات فروة الرأس والرائحة الكريهة

يمكن أن يؤدي التعرق المفرط أو الحالات الفطرية أو النظافة غير السليمة لفروة الرأس إلى الإصابة بالعدوى ورائحة كريهة في فروة الرأس. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات في ماء القرنفل على علاج أمراض فروة الرأس مثل التهاب الجريبات والقوباء الحلقية . علاوة على ذلك، فإن الرائحة المنعشة لماء القرنفل تترك فروة رأسك تشعر بالنظافة والانتعاش طوال اليوم.

 

5-يحسن قوة الشعر وملمسه

تشير الأدلة المتناقلة إلى أن القرنفل مصدر غني بالفيتامينات A وB وC وK ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقوية جذع الشعرة وت

قليل التقصف.

 

إقرأ أيضاً….فوائد زيت القرنفل للشعر

 

إقرأ أيضاً….زيت النعناع للشعر