لماذا تعتبر كبسولات فيتامين E مفيدة لبشرتك؟

كتبت هدير عبدالعزيز

 

استفد من جودة المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في هذه الكبسولات للحصول على تأثيرات مضادة للشيخوخة.

إذا تساءلت يومًا عن كيفية استخدام كبسولات فيتامين E لبشرتك أو فتحتها للاستخدام الموضعي. لقد فعل معظمنا ذلك لأن مضادات الأكسدة هذه لها خصائص مضادة للشيخوخة وهي حل لمعظم مشاكل العناية بالبشرة.

يمكنك تعويض نقص فيتامين E عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E. ومع ذلك، إذا كان نظامك الغذائي لا يستطيع تلبية الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين E، فيمكنك استشارة الطبيب وتناول المكملات الغذائية. تتناول هذه المقالة الطرق المختلفة لاستخدام كبسولات فيتامين E لصحة الجلد، والمخاطر المرتبطة بها، ومن يجب عليه تناولها وتجنبها. استمر في القراءه لتعرف لماذا تعتبر كبسولات فيتامين E مفيدة لبشرتك؟

 

لماذا تعتبر كبسولات فيتامين E مفيدة لبشرتك؟

 

1-محملة بمضادات الأكسدة

يحتوي فيتامين E على ألفا توكوفيرول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة الضارة ( تحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين C وفيتامين E حيث يعملان معًا بشكل أفضل لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة.

 

2-يمنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية

لا يستطيع فيتامين E حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بمفرده. يجب استخدامه مع المنتجات التي تحتوي على فيتامين C لحماية بشرتك من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية. ومع ذلك، يمكن أن يساعد في منع أضرار الجذور الحرة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

 

3-يرطب بشرتك

يحتوي فيتامين E على توكوفيرولس وتوكوترينول الذي يرطب بشرتك ويبقيها متوهجة ورطبة. يساهم التطبيق الموضعي لفيتامين E في تعزيز الدفاعات المضادة للأكسدة لبشرتك. هذا يمكن أن يساعد بشرتك على البقاء بصحة جيدة.

 

4-يقلل من علامات الشيخوخة

الشيخوخة تقلل من إنتاج الكولاجين وتؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد. البقع الداكنة والجلد الجاف بسبب سوء التغذية أو نمط الحياة يمكن أن يجعل البشرة تبدو قديمة. فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية ومرطب. يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة ويعالج البشرة الجافة.

 

5-يضيء البشرة

يمكن أن يؤدي تفاوت لون البشرة أو جفافها بسبب الشيخوخة أو تراكم السموم إلى جعل البشرة تبدو باهتة وعديمة اللمعان. لقد وجد العلماء أن الاستخدام الخارجي للفيتامينات E وC يساعد على تقليل جذور الأكسجين الحرة الضارة (التي تجعل البشرة تبدو قديمة وباهتة). قد تعمل هذه العناصر الغذائية أيضًا على تفتيح البشرة .

 

إقرأ أيضاً…فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة

 

إقرأ أيضاً…موعد صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات