كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

كتبت هدير عبدالعزيز

يتساءل المواطنين الراغبين في التقديم في أراضي مشروع مسكن عن موعد طرح أراضي الإسكان الجديدة 2023،وأيضاً عن الرابط وتفاصيل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023و المقدم.نوافيكم بالمعلومات من خلال هذا المقال.

 

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

تتواجد الأراضي المتميزة التي طرحتها وزارة الإسكان في المدن التالية: الشروق، ومدينة 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، العبور، العاشر من رمضان بإجمالي عدد 146 قطعة، حيث يمكنك الحصول على كراسة الشروط من خلال الرابط التالي:

https://drive.google.com/file/d/1FzBylWjcI3ZmB4PeG8_1Qfr4m391sMMD/view?usp=drivesdk

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان الجديدة 2023

 

من المقرر حجز أراضي وزارة الاسكان ضمن مشروع مسكن خلال أيام قليلة. من المقرر الحجز في 16 سبتمبر ، وهو ما يترك أقل من شهر حتى يتم الوصول إلى هذه الأراضي. تمثل هذه المرحلة من المشروع المرحلة الثالثة بعد طرح مرحلتين سابقتين منذ بداية عام 2023.

لاستيعاب أكبر مجموعة من السكان ، تم تصنيف أراضي مشروع مسكن إلى ثلاث فئات متميزة. النوع الأولي مخصص للأراضي المناسبة للمنازل متوسطة الحجم ، بينما النوع الثاني مخصص للأراضي السكنية المتميزة. أخيرًا ، تم تخصيص النوع الثالث من الأراضي خصيصًا لأفخم المنازل وأكثرها تميزًا.

 

خطوات التقديم لأراضي وزارة الإسكان الجديدة 2023

 

1-الدخول الي موقع مسكن لحجز الأراضى ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بمشروع مسكن من خلال رابط موقع مسكن لحجز الأراضي من هنا:

https://reserve.newcities.gov.eg/

 

2 ثم يقوم الراغب في الحجز بإنشاء حساب جديد للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي).

 

-3 باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي).

 

-4- ثم يقوم باستكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا.

 

5- إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة) وحتى استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها.

 

6 وتتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

 

مقدم حجز أراضي الإسكان 2023

يكون 25 ألف جنيه لأراضي الإسكان المتوسط

ويكون 100 ألف لأراضي الإسكان المميز

وأيضاً 350 ألف لأراضي الإسكان الأكثر تميزا.

 

إقرأ أيضاً…..موعد تطبيق العلاوة الاستثنائية

إقرأ أيضاً…..التخصصات المطلوبة في النيابة العامة 1445 بالسعودية