قصور الثقافة تقدم محاضرات توعوية للأسرة والطفل بالفيوم

 

 

شهد فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية، ضمن فعاليات المبادرة الصيفية ”ثقافتنا في إجازتنا” التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.
وأقامت مكتبة النزلة الفرعية محاضرة بعنوان ”دور المكتبة في نشر الوعي الثقافي” تحدث خلالها إبراهيم عبد الغني بالوحدة المحلية، عن أهمية المكتبات ودورها البارز في تكوين ثقافة المجتمعات، من خلال نشر الوعي، وتوفير الوسائل التي تعين الطالب خلال الدراسة من كتب ومراجع في كافة المجالات.
وفي سياق متصل نظمت مكتبة الكعابي الجديدة محاضرة بعنوان “ثقف نفسك” أكد خلالها عبد الجواد طه، على ضرورة القراءة، والاطلاع على الأحداث حول العالم، بهدف الحصول على المعلومات والتعرف على التجارب الحياتية الجديدة.
وتحت عنوان “المستثمر الصغير” أعدت مكتبة جرفس الفرعية حوارا مفتوحا، أدارته أسماء أحمد ناقشت خلاله مفهوم الإدخار، لتعريف الأطفال بأهميته، وإمكانية الاستفادة منه في تنفيذ المشروعات الصغيرة كصناعة الإكسسوارات اليدوية.
وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان “دور الأسرة في الحماية من خطر الإدمان” تحدثت خلالها د. ندا عبد الرحمن عن دور الأسرة في حماية الأبناء من الوقوع في دائرة الإدمان، خاصة في ظل تفشي تلك السموم المدمرة، مؤكدة على ضرورة تربيتهم على أسس قويمة لحمايتهم من الانحرافات السلوكية.
بينما شهدت مكتبة سيلا الفرعية محاضرة بعنوان ”متطلبات العصر والزيادة السكانية” تناول خلالها جمال عبد القوي رئيس قسم الإسكان بالوحدة المحلية، مخاطر استمرار النمو السكاني وأثر ذلك على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والبيئية.
وفي سياق متصل أقامت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة بعنوان ”تنظيم الأسرة ضرورة قومية” أوضحت خلالها حنان عزت مسئول النادي النسائي، مفهوم تنظيم الأسرة والفرق بينه وبين تحديد النسل، مؤكدة على أهمية التنظيم من أجل الارتقاء بمستوى الأسرة للوصول إلى حياة كريمة.