طريقة عمل الزلابية زي المحلات

كتبت سامية خضر :

 

تعتبر حلوي الزلابية أو لقمة القاضي كما يطلق عليها بعض الناس من الحلوى الشرقية الشهيرة التى يعشقها الكبار والصغار علي حد سواء، لمذاقها المقرمش وحلاوة طعمها، ولذلك تبحث الكثير من السيدات عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن طريقة عمل الزلابيه في البيت بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات متوفرة في البيت ، ولذلك يقدم لكم موقع مباشر 24 ، خلال السطور التالية طريقة عمل الزلابية أو لقمة القاضي مثل المحلات بأبسط الطرق وبطعم رائع :

 

المقادير لعمل الزلابية :

 

– عدد 1 كوب من الدقيق .

– عدد 2 ملعقة من النشا .

– عدد 2 ملعقة من الزيت النباتي .

– ملعقة صغيرة من السكر .

– ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية .

– كوب من الماء لدافئ للعجن .

– بيضة اختياري ممكن الاستغناء عنها .

– مكعب جبن كيري اختياري ممكن الاستغناء عنه .

طريقة تحضير وعمل الزلابية :

– نقوم بعجن جميع المقادير بشكل جيد جدا في وعاء عميق ويضاف الماء بالتدريج حتى لا يخف سمك العجين مع التقليب حتى يتكون خليط متجانس وسميك قريب من سماكة البشاميل الثقيل .

– نحاول أن نعجن الخليط باليد من أسفل إلى أعلى جيدًا حتى يدخل الهواء في العجينة وهو سر من أسرار نجاح الزلابية حتى يكون خليط كريمى مليء بالهواء .

– ثم تغطى العجين وتترك جانباً وتوضع فى مكان دافئ حتى تتخمر ويتضاعف حجمها .

– بعد ذلك نأخذ جزء من العجين فى كيس أبيض نظيف ويقطع من طرف الكيس المقاس المناسب حوالى سنتيميتر .

– ثم يسخن الزيت وتقطع العجين من الكيس بضغط الأيدى عليه حيث تنزل من الفتحه العجين والأيدى الثانيه تقطع مثل فكرة بلح الشام .

– بعد أن تنتفخ الزلابية فى الزيت نهدئ النار قليلا حتى تتكون كرات لونها أصفر فاتح ومقرمشه ( نصف تسوية ) .

– ثم نصفيها من الزيت ونتركها جانبا حتى الانتهاء من قلية الكمية كاملة، ثم نسخن الزيت مرة اخرى وبعد أن يسخن جيدا نعيد الزلابية فيه مرة أخرى ونحمرها للون الذهبى مثل المحلات تماماً .

– بعد ذلك ننشلها من الزيت ونصفيها منه جيدا، ونضع الزلابية فى شربات ثقيل، حتى تظل مقرمشة، ولكن لو كان الشربات خفيف فستصبح الزلابية طرية نوعا ما .

– ويمكن إذابة شيكولاتة داكنة أو بيضاء فى حمام مائى، ونضيفها على الزلابية لتزينها حيث يعشقها الصغار مضافاً إليها الشيكولاتة وبالهنا والشفا.

 

 

 

اقرأ أيضاً…كليات ومعاهد المرحلة الثالثة 2023 لعلمي علوم ورياضة و أدبي

موعد نزول المرحلة الثالثة 2023