سعر استمارة البطاقة الشخصي

كتبت هدير عبدالعزيز

 

أعلنت وزارة الداخلية خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي بدون مجهود أون لاين، حيث يمكن استخراج البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد والقيد العائلي وغيرها من الأوراق الرسمية عبر الإنترنت من خلال خطوات بسيطة تقدمها مصلحة السجل المدني للمواطنين في القاهرة والمحافظات.

 

سعر استمارة البطاقة الشخصي

تتقلب تكلفة الحصول على استمارة بطاقة الهوية الوطنية بناءً على جدول التسليم المختار لبطاقة الهوية الجديدة. هناك أربعة أنواع مختلفة من النماذج المتاحة، يختلف كل منها في السعر والإطار الزمني المحدد لاستلام البطاقة. وتختلف هذه النماذج عن بعضها البعض بناءً على فترة التسليم المحددة التي تم اختيارها للبطاقة الجديدة.

ولمن يبحث عن خدمة سريعة، يتوفر خيار VIP أو Premium بتكلفة 305 جنيهات. يضمن هذا الخيار تسليم البطاقة خلال ساعتين فقط من تقديم الطلب.

 

النسخة المعجلة من البطاقة متاحة للشراء بتكلفة 175 جنيها. يضمن هذا البديل تسليم البطاقة لحاملها خلال 24 ساعة فقط من إصدارها.

 

ومن خلال اختيار الخيار السريع، يمكن لمقدم الخدمة استلام بطاقته في أقل من ثلاثة أيام بعد استلامها من قبل الموظف المعني. هذه الخدمة الأسرع متاحة بتكلفة 125 جنيها.

 

أما النموذج العادي وهو الإصدار الأقدم فيبلغ سعره 50 جنيها. عند استلام الموظف النموذج، يستغرق استلام البطاقة من خلاله 15 يومًا.

 

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومى أون لاين

ويمكنكم تجديد بطقة الرقم القومي أونلاين عبر اتباع الخطوات التالية:

 

1) الدخول على موقع السجل المدني الخاص بالسجل المدني.

 

2) تسجيل البيانات الخاصة بطالب الخدمة لاستكمال تجديد بطاقة الرقم القومي.

 

3) اختار طريقة سداد الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية سواء عبر الدفع الإلكتروني أو النقدي عند الاستلام.

4) الضغط على كلمة «الموافقة» التي تظهر على الشاشة للاستمرار في تنفيذ الخدمة

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا 2023

 

وفي سياق متصل اشترطت وزارة الداخلية في إصدار بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد أو القيد العائلي وغيرهم من المستندات عبر الإنترنت، أن يكون المستند المطلوب استخراجه إلكترونيا مطابقا للبيانات المسجلة في مكاتب السجل المدني مثل:

 

– الحالة الاجتماعية.

 

– محل الإقامة والمهنية.

 

– عدم المطالبة بتغير تلك البيانات.

 

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم 2023

 

كشفت مصلحة الأحوال المدنية عن رقم 15340 وهو الخط الساخن يقوم من خلاله طالب الخدمة بالاتصال عليه لـ استخراج بطاقة الرقم القومي، في نفس اليوم وإرسالها إلى المواطن على العنوان الذي يتم تحديده خلال المكالمة.

 

إقرأ أيضاً….سبب إيقاف اللاعب محمود كهربا..اعرف التفاصيل

 

إقرأ أيضاً….موعد جائزة ذا بيست 2023