سبب إيقاف اللاعب محمود كهربا..اعرف التفاصيل

 

تساءل عشاق الساحرة المستديرة عن سبب إيقاف اللاعب محمود كهربا بعد أن أثار الخبر ضجة كبيرة في الوسط الرياضي و أحزن محبي وعشاق كهربا.

سبب إيقاف اللاعب محمود كهربا

من جانبها، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، في أبريل 2023، قرارًا بإيقاف اللاعب محمود كهربا، جناح النادي الأهلي، لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، وذلك بسبب هتافاته المسيئة لجماهير نادي الزمالك خلال مباراة القمة في الدوري المصري الممتاز.

وجاء قرار لجنة الانضباط بناءً على الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد كهربا، والتي تضمنت أن اللاعب قام بتوجيه هتافات مسيئة لجماهير الزمالك خلال المباراة، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-0.

محمود كهربا يرفض قرار لجنة الانضباط

ورفض اللاعب كهربا قرار لجنة الانضباط، وقام بالاستئناف على القرار أمام لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وفي أغسطس 2023، قررت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم تخفيض عقوبة كهربا إلى 6 مباريات بدلاً من 12 مباراة، وتغريمه نصف مليون جنيه بدلاً من مليون جنيه.

وجاء قرار لجنة التظلمات بناءً على أسباب منها أن كهربا اعترف بارتكاب المخالفة، وأنه قدم اعتذارًا لجماهير الزمالك، كما أن لجنة التظلمات رأت أن عقوبة الإيقاف لمدة 12 مباراة كانت قاسية للغاية.

وبدأ كهربا تنفيذ عقوبته الإيقاف في مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي في الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت في سبتمبر 2023.

تابع سبب إيقاف اللاعب محمود كهربا

ويعتبر قرار إيقاف كهربا هو أحد أبرز الأحداث في كرة القدم المصرية خلال الفترة الأخيرة، حيث أثار الجدل بين جماهير الأهلي والزمالك.

الآثار المترتبة على قرار إيقاف كهربا

كان لقرار إيقاف كهربا آثارًا مترتبة على اللاعب نفسه، وعلى النادي الأهلي، وعلى نادي الزمالك.

بالنسبة للاعب كهربا، فقد حرمه القرار من المشاركة في 6 مباريات من الدوري المصري الممتاز، وهي مباريات مهمة بالنسبة للأهلي في سعيه للفوز بلقب الدوري.

أما بالنسبة للنادي الأهلي، فقد حرمه القرار من خدمات أحد أبرز لاعبيه، وهو ما قد يؤثر على نتائج الفريق في الدوري المصري الممتاز.

أما بالنسبة لنادي الزمالك، فقد كان القرار بمثابة انتصار للنادي، حيث جاء بعد صراع طويل بين النادي و كهربا.

 

اقرأ أيضاً..ترتيب الاهلي المصري عالميا

وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين نادي النادي وشركة العاصمة الادارية