خطر حرائق الغابات في الجزائر

كتبت سامية خضر :

 

تصدرت حرائق الغابات في الجزائر محركات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل الكثير من الأشخاص حيث اندلع حريق هائل يوم الجمعة الماضية فى أعالي غابات الساكت بإقليم بلدية بجاية في الجزائر، كما أن النيران تتسع مساحتها ، نحو المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط إلى غاية الحدود مع بلدية توجة ، مما يثير القلق والتوتر والذعر في نفوس الأهالي خاصة بعد حدوث بعض الكوارث الطبيعية مؤخراً مثل زلزال المغرب واعصار دانيال في ليبيا وما ترتب عليهم من نتائج كارثية في البلاد ، ولذلك يتابع معكم موقع مباشر 24 ، خلال السطور القليلة القادمة آخر التطورات الخاصة بهذا الشأن.

حرائق غابات الجزائر اليوم

 

قد أعلنت السلطات الجزائرية اليوم، تجدد حرائق الغابات بولايتي ، بجاية وتيزي وزو ، المتجاورتين شرقي البلاد .

بيان إدارة الحماية المدنية في الجزائر

ومن جانبها ذكرت إدارة الحماية المدنية، في بيان لها، أنه تم إخماد حريق ، تيزي وزو ، في حين تتواصل العمليات للسيطرة على حريق بجاية، مشيرة إلى اندلاع حرائق في غابة مهوي قرب مدينة تيشي وفي غابة عش الباز بولاية بجاية، وفي غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو .

 

حرائق الغابات تحت سيطرة الحماية المدنية

كما أضافت إدارة الحماية المدنية أنه تم إخماد حريق غابة مهوي، بينما عمليات الإخماد متواصلة في غابة عش الباز، لافتة إلى أن الحريق تحت سيطرة الحماية المدنية .

ما هي خسائر الجزائر التي نتجت عن حرائق الغابات ؟

 

أوضحت الحماية المدنية إلى أن مواجهة الحرائق تطلبت تدخلا من فرق بولايات برج بوعريريج وسطيف والبويرة، بالإضافة إلى العاصمة الجزائرية، كما تدخلت أيضاً مروحيات الإسعاف الجوي، دون الإعلان عن سقوط أي ضحايا بشرية ، كما يتم إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفاديا لأي مخاطر محتملة .

كما أكد مدير الحماية المدنية تسخير رتل متنقل تابع لولاية بجاية وأرتال دعم من ولايات البويرة وسطيف وبرج بوعريريج .

تدخل الجيش الوطني الجزائري لإخماد الحرائق

وأخيراً أضاف مدير الحماية المدنية أن مصالح الحماية المدنية تعمل برفقة الجيش الوطني الجزائري على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق الهائل .

جدير بالذكر أنه في نهاية يوليو الماضي قد شهدت مناطق شرق الجزائر حرائق كبيرة أدت إلى مصرع 34 شخصا، وشملت مساحات شاسعة من الغابات والأشجار المثمرة.

 

اقرأ أيضاً..أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد اليوم

وظائف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية 2023