موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

كتبت: سمر عبد الرؤوف

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023 أكثر مايتم البحث عنه عبر محرك البحث الشهير جوجل من قبل المواطنين، حيث قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح المرحلة الجديدة والتي كانت قد بدأت يوم 15 يوليو الماضي 2023، حيث تعد هذه هي المرحلة الثالثة من طرح الأراضي، وقد سبق أن تم طرح مرحلتين سابقتين منذ بداية عام 2023.

وفيما يلي يستعرض موقع مباشر 24 موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023.

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

تزايدت عمليات البحث خلال الفترة الماضية عن موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023 من قبل المواطنين، حيث قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح ثلاثة أنواع من الأراضي في مشروع مسكن لحجز الأراضي وهي، أراضي الإسكان المتوسط، وأراضي الإسكان المتميز، وأراضي الإسكان الأكثر تميزاً، كما قد أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أنه يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بطرح أراضي مشروع مسكن عبر الموقع الرسمي لها من خلال الضغط على الرابط التالي https://reserve.newcities.gov.eg/ 

حجز أراضي وزارة الإسكان 2023

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية أنه سوف يتم تحديد سعر الأراضي والمدن المتاحة للتقديم على الموقع الرسمي الخاص بمشروع مسكن لحجز الأراضي، كما أنه سيتم التقديم أيضاً عبر الموقع، مؤكدة أن جميع الأراضي جاهزة للتسليم.

خطوات حجز أراضي وزارة الإسكان 2023

أوضحت وزارة الإسكان أنه سيتم حجز الأراضي من خلال الدخول عبر الرابط التالي

https://reserve.newcities.gov.eg/

حيث يستطيع المواطن من خلال الدخول عبر هذا الرابط الاطلاع على كافة الأراضي المتاحة، والأماكن التي يرغب الحجز بها.

– يجب على المواطن أن ينشيء حساب جديد ثم يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي الخاص به، والاسم، والبريد الإلكتروني الخاص به، والعنوان، ورقم التليفون.

– يجب على المواطن أن يختار المدينة والمكان الذي يريد الحجز به.

– يقوم بالضغط على أيقونة تفاصيل وسوف تظهر له جميع قطع الأراضي المتاحة.

– يجب على المواطن أن يستكمل كافة البيانات وإجراءات الحجز والتي توجد بشكل مفصل في الموقع، بحيث يستمر في استكمال الإجراءات حتى يستخرج استمارة الحجز المشتملة على جميع البيانات، ثم يقوم المواطن بالتوقيع عليها.

– يجب أن تكون هذه الاستمارة مشتملة على تعهد من المواطن بأنه لم يسبق له أن قام بتخصيص أي قطعة أرض له أو لزوجته أو أبنائه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ثم يقوم بإرفاق الاستمارة بالموقع، وكذالك يجب أن يرفق إيصال سداد الحجز ومصاريف الدراسة.

إعلان أراضي وزارة الإسكان 2023

شمل حجز أراضي الإسكان المتوسط 2023 الطرح السابق 279 قطعة أرض بمدينة بدر، ومدينة السادات، ومدينة الفيوم الجديدة، و المنيا الجديدة، على أن يكون مقدم الحجز 25 ألف جنيه.

وفيما يخص أراضي الإسكان المميزة، فقد شملت 146 قطعة أرض، بمدينة 6 أكتوبر، وحدائق أكتوبر، و الشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، على أن يكون مقدم الحجز حوالي 100 ألف جنيه.

وبالنسبة للأراضي الأكثر تميزاً، فشملت 56 قطعة أرض، وذالك بمدينة القاهرة، ومدينة 6 أكتوبر، على أن يكون مقدم الحجز 350 ألف جنيه.

 

اقرأ أيضاً..موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي2023

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023