لينك موقع وزارة الداخلية المصرية وخدمات البوابة الإلكترونية 2023- 2024

كتبت: سمر عبد الرؤوف

قامت وزارة الداخلية بإطلاق موقع إلكتروني خاص بها، يساهم في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية وذالك للتيسير على المواطن، ويبحث العديد من المواطنين على لينك لينك موقع وزارة الداخلية المصرية وخدمات البوابة الإلكترونية 2023- 2024، عبر محركات البحث.

وفيما يلي ينشر موقع مباشر 24، لينك موقع وزارة الداخلية المصرية وخدمات البوابة الإلكترونية 2023- 2024.

لينك موقع وزارة الداخلية المصرية وخدمات البوابة الإلكترونية 2023- 2024

أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين إمكانية الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية، من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بها عن طريق الدخول على هذا الرابط http://moi.gov.eg/

أو من خلال تحميل تطبيق الوزارة علي الهواتف المحمولة، من خلال هذا الرابط

https://play.google.com/store/apps/details?id=moi.com.excel.moi&hl=ar&gl=US
وفيما يخص أجهزة آبل يمكن تحميل تطبيق وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط https://apps.apple.com/us/app/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9/id1459563811

كيفية الدخول على موقع وزارة الداخلية

يستطيع المواطنين الدخول على الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط السابق، ثم يتم الضغط على اختيار الخدمات المراد الحصول عليها، وعند تسديد الرسوم لكافة الخدمات عن طريق آليات السداد الإلكتروني، وعند تسديد الرسوم يتم إرسال وثائق الخدمات خلال البريد المصري، علي عناوين المواطنين التي تم تسجيلها على موقع الوزارة.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني

تقوم وزارة الداخلية بتقديم عدد من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني والتي جاءت كالتالي:

1- خدمات الأحوال المدنية والتجنيد

حيث تمكن المواطن من استخراج بطاقة الرقم القومي، أو شهادة مميكنة. أو وثيقة زواج أو طلاق. أو قيد عائلي أو فردي أو قيد وفاة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين الذين قد سبق تأديتهم للخدمة العسكرية من استخراج بدل فاقد، أو تالف لشهادة إنهاء الخدمة، أو شهادة خبرة، كما يستطيع المواطن أن يستخرج
مستندات حكومية عن طريق
الدخول على الموقع الرسمي للوزارة، ثم يقوم باختيار خدمات التجنيد، ثم يختار نوع الشهادة التي يريد استخراجها، ثم يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالمواطن، ثم يقوم بالضغط على أيقونة قرأت الشروط، ثم يضغط على كلمة التالي، ثم يتم إدخال الكود الموجود في الصورة، ثم يقوم بالضغط على إرسال الطلب، وبعدها يتم تسليم الطلب بعد حوالي 72 ساعة من إرساله.

2- خدمات الهجرة والجنسية

حيث يستطيع المواطن الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ويختار الخدمة التي يريد الحصول عليها، سواء كانت طلب إثبات الجنسية، أو طلب أخذ جنسية أخرى بجانب الجنسية المصرية، وغيرها من الخدمات الأخرى، ثم بعد ذالك يقوم المواطن بالنقر على أيقونة طلب الخدمة، وحينها سيوفر الموقع جميع المعلومات الإرشادية الخاصة بكل خدمة، بعد ذالك يتم رفع الأوراق المطلوبة إلكترونيا حتى يحصل الشخص على الخدمة المراد الحصول عليها، وفي النهاية يتم التواصل مع الشخص عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به، وذالك بعد التأكد من مدى صحة البيانات المقدمة، لكي يحضر الشخص إلى مقر الإدارة ويقوم بتقديم كافة المستندات بشكل مواجهي.

3- خدمات المرور

تقدم وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني مجموعة من الخدمات المرورية، والتي تتضمن، تجديد رخصة مركبة، أو استخراج بدل فاقد أو استخراج رخصة قيادة، والاستعلام عن صحة رخصة القيادة، بالإضافة إلى خدمة نشرة المرور الصوتية، كما يوفر الموقع المعلومات الإرشادية للمواطن التي تمكنه من معرفة كافة الإجراءات المطلوبة لكل خدمة، حيث أنه يستطيع تسديد كافة الرسوم عن طريق الدفع الإلكتروني، وتصله الخدمة بعد إنهاء كافة الخطوات المطلوبة منه عن طريق البريد المصري على عنوانه الذي تم تسجيله في الموقع.

قم بتخصيص جهازك القابل للارتداء باستخدام smartwatch apple watch armband damen للحصول على أسلوب شخصي ووظائف محسنة أثناء التنقل.

4- خدمات تصاريح العمل

حيث تقدم الوزارة عبر موقعها الرسمي خدمات تصاريح العمل والتي تتضمن، استخراج مخالصات، أو بدل فاقد للتصريح بالعمل، أو تجديد التصريح، حيث يقوم المواطن بتسجيل كافة البيانات المطلوبة منه، بالإضافة إلى إضافة العنوان الخاص به لتسليم الطلب عليه، ثم يقوم باختيار طريقة الدفع المناسبة له.

5- خدمات الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة

وفيما يخص خدمات الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، يستطيع المواطن الدخول عبر موقع الرسمي للوزارة، ثم يختار تلك الخدمة، ويقوم بعدها بإدخال كافة البيانات الأساسية الخاصة بالمؤجر والمستأجر وكذالك الوحدة التي يتم تأجيرها، ثم يضغط على أيقونة إرسال الطلب، ويختار طريقة الدفع المناسبة.

 

اقرأ أيضاً..موعد تنسيق الشهادات المعادلة 2023

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 لمتوسطي الدخل