رئيس مصارف البحرين: الفائدة المصرفية تواصل ارتفاعها لسنتين قادمتين ومخاوف من التضخم

 

المنامة – خاص

حذر رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان أحمد يوسف بأن الفائدة المصرفية قد تواصل اتجاهها التصاعدي خلال السنتين القادمتين معربا عن مخاوفه بأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الإستراتيجية وزيادة معدلات التضخم ، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون له أي تأثير على أسعار صرف العملات الخليجية خاصة الدينار البحريني .

وكشف عدنان يوسف عن أن المشكلة الكبري تتمثل في الحرب الروسية الأوكرانية وأن استمرارها هو الذي سيفاقم الأوضاع الاقتصادية في العديد من دول العالم وأهمها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، وأوروبا وغيرها من المناطق الحساسة جدا لهذه الحرب.

وأكد أن مصارف البحرين في مأمن من الهجمات السيبرانية، مشيراً إلى جيل جديد من شباب المتخصصين يواصل تصديه لهذه الهجمات التي تتطور بتطور التكنولوجيا الحديثة ، كاشفاً عن أن الصراع العلمي سيظل محتدما بين الهاكرز وخطوط الدفاع المنيعة التي تبنيها المصارف من أجل حماية ودائع واستثمارات المتعاملين معها، منوهاً إلى أن هذه المعركة التكنولوجية الكبري سوف تواصل صولاتها وجولاتها من دون منتصر نهائي أو مهزوم إلى الأبد.

وأوضح في تصريحات ل” مباشر ٢٤ ” أن لجوء مصارف البحرين إلى زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها نتيجة زيادة تعثر المقترضين لا يعني التأثير السلبي على أرباحها حيث أن هذه المخصصات مستقطعة من الأرباح المطرده التي تحققها البنوك عبر السنوات المتلاحقة والتي تؤكد متانة الوضع المالي لهذه البنوك .

وختم عدنان يوسف تصريحاته بالقول أن صناعة ريادة الأعمال في مملكة البحرين مازالت بخير وأن زيادة معدلات الفائدة المصرفية لا تؤثر على أنشطة أو مشاريع رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة حيث أن التحوط مازال هو المهيمن علي هذه الصناعة الناشئة .

 

اقرأ أيضاً..الآن آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023.. هل يوجد أنباء جديدة؟

تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثالثة