أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023

 

كتبت سامية خضر :

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور رضا حجازي ، أماكن تظلمات الثانوية العامة لهذا العام 2023 في القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية، والتي بدأت اليوم للراغبين من الطلاب في تقديم تظلمات على أي من المواد الراغبين فيها، سواء التقديم اليدوي، أو من خلال رابط إلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، وينشر موقع مباشر 24 خلال السطور التالية أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 في القاهرة ومختلف محافظات الجمهورية :

أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 ، في محافظات الجمهورية وتقسيمها كالتالي :

منطقة التظلمات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

يمكن لطلاب الثانوية العامة في القاهرة والمحافظات المجاورة لها التقدم للتظلم على نتيجة الثانوية 2023 في المدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، لـ 6 مديريات تعلمية وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف والمنوفية والفيوم .

تظلمات علي نتيجة الثانوية العامة الإسكندرية 

تكون منطقة التظلمات في محافظة الإسكندرية ، ويتقدم إليها طلاب مديريات تعليم الإسكندرية ومطروح الغربية، وكفر الشيخ والبحيرة، ويكون مقرها بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية .

 تظلمات على نتيجة الثانوية العامة بمنطقة شرق الدلتا

 

يكون مقر لجنة التظلم على نتيجة الثانوية بمنطقة شرق الدلتا، هي مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر، تضم 4 محافظات وهي الدقهلية والشرقية ودمياط .

 تظلمات على نتيجة الثانوية العامة في مدن القناة

 

يستطيع طلاب الثانوية في مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، التظلم في لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية .

 

التظلم على نتيجة الثانوية العامة في شمال الصعيد

 

لجنة النظام والمراقبة في محافظة أسيوط، يحق التظلم فيها لطلاب مديريات محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بجوار هيئة الأبنية التعليمية .

 

 التظلم على الثانوية العامة في جنوب الصعيد

 

يستطيع طلاب الثانوية العامة 2023 محافظات قنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 بالتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة بمحافظة قطاع قنا،بجوار مستشفى الهلال بمحافظة قنا .

رسوم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2023

 

في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن التظلم على نتيجة الثانوية العامة يتم بالتقدم إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، بعد سداد مبلغ 200 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب التظلم عليها وذلك عبر منافذ فورى والبريد المصري .

خوف الطلاب من نقص درجاتهم بعد التظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تقدم الطالب للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 حق يكفله القانون، واوضحت الوزارة أن التظلم لن ينقص أي درجة من درجات الطالب، وذلك بإن التظلم إن لم يضف درجات أعلى لا ينتقص من المجموع الذي حصل عليه من شىء .