ورقة مفاهيم مادة الديناميكا تالتة ثانوي 2023

يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة عن ورقة مفاهيم مادة الديناميكا للاستعداد الجيد لأداء الامتحان، حيث يفصلنا ساعات معدودة علي بدء الامتحان، وذلك صباح الغد الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

و يرصد موقع مباشر 24، خلال السطور التالية ورقة مفاهيم مادة الديناميكا تالتة ثانوي 2023، و المتبقي من جدول الامتحانات و خطوات الاستعلام عن النتيجة.

ورقة مفاهيم مادة الديناميكا تالتة ثانوي 2023

يتألف كتيب مفاهيم مادة الديناميكا من 6 ورقات، تتضمن كل قوانين المنهج، حيث تبدأ بقواعد تفاضل وتكامل الدوال المتجهة، ثم كمية حركة الجسم.

وبعد ذلك تستعرض ورقة المفاهيم قوانين نيوتن للحركة، مع الوحدات المستخدمة مع معادلة الحركة، وطريقة جل التطبيقات على قانون نيوتن على حرجكة جسم موضوع داخل مصعد، أو جسم معلق في ميزان زنبركي مثبت في سقف المصعد.

وينتقل الكتيب بعد ذلك إلى قوانين حركة جسم كتلته ك على مستوى مائل أول أملس يميل على الأفقي بزاوية قياسها هـ، والقوانين الخاصة بالبكرات البسيطة والدفع وكمية الحركة.

آخر جزء من ورقة المفاهيم يتناول قوانين التصادم المرن وغير المرن، وكيفية إيجاد الشغل المبذول، ووحدات قياس الشغل، وطاقة الحركة، ومبدأ الشغل والطاقة، وطاقة الوضع، وبقاء الطاقة، والحركة على مستوى مائل خشن، والقدرة.

ورقة مفاهيم مادة الديناميكا تالتة ثانوي 2023

وفي هذا السياق، يتيح للطلاب والطالبات تحميل ورقة مفاهيم مادة الديناميكا تالتة ثانوي 2023، من خلال النافذة التالية:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 

• يوم الثلاثاء 10 يوليو: امتحان مادة الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

• يوم الخميس 13 يوليو: الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي هذا الإطار، يستطيع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2022-2023 الاستعلام عن نتائجهم في الامتحانات عقب الانتهاء من المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، عبر اتباع الخطوات التالية:

أولا: الدخول عبر بوابة الثانوية العامة عبر الرابط التالي:

http://thanwya.emis.gov.eg/.

ثانياً: تحديد أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.

ثالثاً: إدخال كافة بيانات الطالب الشخصية (الاسم رباعي، محافظة الإقامة،….).

رابعاً: تحديد شعبة الطالب الدراسية (علمي، أدبي).

خامساً: تسجيل رقم جلوس الطالب في الامتحانات بدقة.

سادساً: الضغط على كلمة عرض النتيجة.

سابعاً: ظهور القائمة الكاملة بدرجات الطالب والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

طالع أيضاً المزيد

توقعات جريدة الجمهورية لمادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023