موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

 

كتبت سامية خضر :

 

يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن موعد طرح أراضي وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي تطرحها الوزارة ضمن المشروعات الجديدة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية.

 

ومن خلال السطور القليلة القادمة يوضح لكم موقع مباشر 24 عن مواعيد طرح المرحلة الجديدة من أراضي وزراة الاسكان 2023

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

 

قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح المرحلة الجديدة من أراضي وزارة الإسكان خلال الشهر الحالي وتحديدا في يوم السبت الموافق 15 من شهر يوليو الجاري والتي تعد هذه المرحلة هي المرحلة الثالثة من المشروع بعد طرح مرحلتين حتي الآن منذ بداية العام 2023 .

وتضم هذه المرحلة من المشروع ثلاثة أنواع من الأراضي وهم أراضي الإسكان المتوسط ، وأراضي الإسكان المتميز ، وأراضي الإسكان الأكثر تميزا .

رابط وزارة الإسكان 2023

ومن خلال هذا الرابط لموقع وزراة الإسكان (https://reserve.newcities.gov.eg)،
يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بحجز أراضي المشروع لهذه المرحلة ، وسيتم أيضا تحديد المدن المتاحة والأسعار فور الإعلان الرسمي للمشروع من خلال هذا الموقع .

 

الخطوات التي يجب اتباعها عند حجز أراضي الإسكان 2023

 

يتم الدخول إلى هذا الرابط (https://reserve.newcities.gov.eg)، لمعرفة الأراضي المتاحة بكل محور ، وأيضا يمكن للمواطنين تحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذين يرغبون في الحجز به .

و من يرغب في حجز أراضي الإسكان 2023 يقوم بإنشاء حساب جديد (للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي)، ثم يقوم باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي)،

ثم يقوم باستكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)،

وعند استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، كما أن الاستمارة تتضمن تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

 

تسهيل إجراءات حجز أراضي الإسكان 2023

 

الموقع الإلكتروني سيتيح للحاجزين معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز،
كما أنه في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي (تحويلاً من الخارج أو من الداخل شريطة مرور ٦٠ يوماً على إيداعه بالبنك)، بينما قطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوي سيتم الاحتكام الى القرعة العلنية بين الحاجزين.