حريق برج ايفل 2023.. القصة كاملة

 

كتبت سمناء صفوت :

 

تصدر حريق برج ايفل 2023.. القصة كاملة ،محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بنفس توقيت أحداث الشغب في فرنسا، وصورًا لحريق برج إيفل أشهر معالم العاصمة الفرنسية “باريس”.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» حريق برج ايفل 2023.. القصة كاملة

 

حريق برج ايفل 2023.. القصة كاملة

لم يتم إذاعة أي أخبار عن حريق برج ايفل، ومن خلال زيارة الموقع الرسمي لبرج إيفل، يتبين أن البرج ما زال بحالته ويشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين.

وفيما يخص الصور التي تم تداولها عن حريق برج ايفل 2023، فإن الصورة الأولى تعود لمجسم خشبي للبرج أُحرق الشهر الماضي خلال احتفالات ناد فرنسي لكرة القدم.

أما الصورة الثانية فتعود لحادث قديم وقع في محيط برج إيفل عام 2005، حينما شهد البرج حريقًا هائلًا بسبب اندلاع النيران في أحد الألعاب النارية أثناء الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي.

وحظى المنشور الذي يحتوي على الصورتين بمشاركات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع الاحتجاجات وأعمال الشغب التي اندلعت في فرنسا عقب مقتل شاب برصاص شرطي، مما أثار غضب واحتجاجات واسعة في فرنسا.

 

برج ايفل في فرنسا

أشهر معالم العاصمة الفرنسية “باريس”، هو برج حديدي يوجد في شامب دي مارس (ساحة مارس) بالقرب من نهر السين في باريس، وحمل اسم مصممه “غوستاف إيفل”، ويعد برج ايفل من أكثر المزارات شهرة في أوروبا نظراً لعدد زواره الذي تخطى حاجز 6 مليون زائر سنوياً (في 2005).

وقد قام غوستاف إيفل بتصميم البرج ليكون مدخلاً مميزاً للمعرض الدولي 1889 في باريس، وفي عام 1964 تم تسجيل البرج على لائحة الآثار التاريخية لمدينة باريس.

وتشغل مساحة البرج مربع طول ضلعه 125 متر، بينما يبلغ ارتفاعه مع 116 هوائي 324 متر. ويقع في مستوى 33.5 متر فوق سطح البحر.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض حريق برج ايفل 2023.. القصة كاملة.