تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام.. الوزارة تنفي

يفصل طلابنا الأعزاء ساعات معدودة علي موعد أداء امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي العام الدراسي الحالي 2022-2023، ومع ذلك انتشرت الكثير من أنباء بشأن تسريب الامتحان علي مجموعات و صحفات السوشيال ميديا و تليجرام.

تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام

يثير تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي الكثير من الجدل والتساؤلات، حيث يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم عن حقيقة وجود تسريب في الامتحان.

أسباب حدوث تسريب امتحان الأحياء في الثالث الثانوي 2023

تعتبر ظاهرة التسريب من الأمور التي تهدد مستقبل الطلاب وتضر بالتعليم، ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تسريب الامتحانات:

الفساد والرشوة: يتم استغلال الأوضاع الاقتصادية الصعبة لدى بعض الطلاب وأولياء الأمور، ويتم تقديم أموال وهدايا للمسؤولين عن إعداد الامتحانات للحصول على نسخ منها.

الخلل في نظام الحماية: يمكن حدوث تسريب الامتحانات في حالة وجود خلل في نظام الحماية والحفاظ على سرية الامتحانات.

الأخطاء البشرية: يمكن حدوث تسريب الامتحانات بسبب الأخطاء البشرية، مثل ترك المواد الامتحانية في أماكن غير آمنة أو عدم التأكد من سلامة طريقة تخزينها.

رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي التسريب

تنفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجود أي تسريب في امتحان مادة الأحياء شعبة علمي علوم و المقرر أداءها صباح اليوم، و أكدت علي ضرورة عدم الالتفات إلى التسريبات و يستمر الطلاب في استرجاع المنهج.

عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي علمي علوم

 

يؤدي طلاب امتحانات الثانوية العامة في 11 لجنة بكل قطاع على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، أما عدد لجان سير الامتحان فوصل إلى 2098 لجنة في كل قطاع على مستوى الجمهورية.

ووصل عدد طلاب علمي علوم 2023 في الثانوية العامة وهو 391.6 ألف طالب وطالبة.

طالع أيضاً المزيد

جريدة الجمهورية لمادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023