تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام.. مالحقيقة؟

 

كتبت سناء صفوت :

 

تصدر تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام.. مالحقيقة؟ قائمة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث شاع تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 مؤخرًا من قبل العديد، ولكن وزارة التربية والتعليم بينت كل ما يخص هذا الحديث وأكدت عدم صحته.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام.. مالحقيقة؟

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام.. مالحقيقة؟

 

شاع مؤخراً أخبار تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام، ولكن أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا الحديث غير صحيح، وأن جميعها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وأن الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية الدور الثاني 2023 لم تُسرب على الإطلاق، ونصحت الطلاب بعدم الانخراط وراء هذه الشائعات، لأنها ليست سوى تضليل وتشتيت لهم.

وقد أصدر الدكتور “رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة، بضرورة متابعة لجان الغش الإلكترونى بالإدارات التعليمية، مشدداً بذلك على اتخاذ الإجراءات لمنع الغش في الامتحانات.

قرارات جديدة من العام المقبل لوقف التسريبات نهائياً
تم الإعلان عن قرارات جديدة لوقف التسريبات من قبل “الدكتور رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي سيتم تطبيقها بداية من العام القادم 2023-2024.

وجاءت القرارات كالآتي:
_ ستتم امتحانات الصف الثالث الاعدادي بداية من العام المقبل بنظام البوكليت، وذلك حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

_ فتح ظرف أسئلة امتحانات الصف الثالث الاعدادي فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، بالإضافة إلى تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

_ منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين، وكل القائمين على امتحانات الصف الثالث الاعدادي داخل اللجان الامتحانية.

_ زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة في لجان امتحانات الصف الثالث الاعدادي.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 الدور الثاني على تليجرام.. مالحقيقة؟

 

طالع أيضاً المزيد

“متوفر للطلاب”.. توقعات جريدة الجمهورية لمادة اللغة الإنجليزية تالتة ثانوي 2023