النصر السعودي يفكر في جلب حارس مانشيستر يونايتيد

كتب: محمود مهنا

يقال إن النصر يفكر في جلب ديفيد دي خيا إلى المملكة العربية السعودية بعد أن أصبح حارس المرمى لاعب حر.

إنتهاء عقد دي خيا:

انتهى عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد، وبينما يمكن إعادة توقيعه من قبل الشياطين الحمر، هناك اعتقاد كبير بأن الخطوة التالية للحارس الإسباني ستكون في مكان آخر.

ومع كل التكهنات حول انتقال اللاعبين إلى المملكة العربية السعودية – وثروة المواهب التي اكتسبتها تلك الأندية بالفعل – كان من الطبيعي توقع أن يكون دي خيا من بين أولئك الذين يشقون طريقهم إلى الشرق الأوسط.

ذكرت صحيفة The Sun أن النصر يفكر في تقديم عرض لإغراء اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بالنادي – حيث سيلتقي مع زميله السابق في مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

يُعتقد أنه يمكن أن يحصل على 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع إذا وافق على القيام بدور بين العصي في النصر.

لكن النجم البرتغالي لم يتمكن من قيادة النصر للقب، حيث احتل المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين بفارق خمس نقاط عن الاتحاد الفائز.

كما اقترب النصر من الحصول على صفقة للاعب خط الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لكن تحرك حكيم زياش لا يزال في الميزان بعد أن فشل نجم تشيلسي في العلاج في السعودية بسبب مشكلة في الركبة أدت إلى خفض عرض راتبه.

قام يونايتد بتفعيل عقد جديد لدي خيا، على الرغم من أن حارس المرمى يمكن أن يبقى في أولد ترافورد إذا كان من الممكن تحقيق حل وسط بشأن شروط الصفقة الجديدة.

خاض دي خيا 545 مباراة مع الشياطين الحمر منذ انضمامه إلى الشياطين الحمر من أتلتيكو مدريد مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني في عام 2011 ، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2012-2013.

دفعت نهاية السنوات الـ 12 التي قضاها في مانشستر العديد من المشجعين إلى إعادة النظر في أفضل لحظاته وأسوأها في قميص يونايتد ، من الأداء المتميز ضد آرسنال في عام 2017 إلى سلسلة الأخطاء الصادمة ضد برينتفورد في موسمه الأخير بالنادي.

يستعد دي خيا وخطيبته لحفل زفافهما ، حيث يبدو أن حارس المرمى الإسباني يركز حياته الشخصية بدلاً من وضع اللمسات الأخيرة على مستقبله الكروي.

دي خيا في مان يونايتد:

إجمالي عدد المشاركات: 545.

شباك نظيفة: 190.

عدد الأهداف المسجلة 590 هدفا.

الألقاب:

الدوري الإنجليزي الممتاز 2012-13.

كأس الاتحاد الانجليزي 2015-16.

كأس الرابطة الأوروبية لكرة القدم 2016-17.

درع المجتمع 2011 ، 2013 ، 2016.

الدوري الأوروبي 2016-17.