آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

تزداد التساؤلات في ظل ارتفاع درجات الحرارة حول آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر،حيث أوضح قطاع الكهرباء أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها.

 

آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر

 

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، موعد لنهاية أزمة الكهرباء التي تسببت في إزعاج العديد من المواطنين وخاصة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

أوضح رئيس الوزراء، أن مشكلة الكهرباء جاءت بسبب نقص الوقود في البلاد، والذي توجد معه صعوبة في تقديم الطاقة المطلوبة، وهو الأمر الذي جعل الدولة تتوجه إلى تخفيف الأحمال.
وأكد مدبولي، أن آخر ميعاد لقطع التيار الكهربائي سيكون يوم الأثنين الموافق من يوليو، على أن تنتهي تلك الأزمة ولن ينقطع مجددًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق من الشهر ذاته.

 

سبب قطع الكهرباء في مصر

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن سبب انقطاع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء والذي بدأ منذ يومين، نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، أن استهلاك الكهرباء في مصر، زاد بصورة كبيرة، وأدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال، من المقرر أن يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

 

 

طالع أيضاً المزيد

“متوفر للطلاب”.. توقعات جريدة الجمهورية لمادة اللغة الإنجليزية تالتة ثانوي 2023