نجم تشيلسي على أعتاب الدوري السعودي

كتب: محمود مهنا

من المقرر أن يُعرض على روميلو لوكاكو صفقة لمدة عامين بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني من العملاق السعودي الهلال هذا الصيف، وفقًا للتقارير.

إذا تم قبول هذه الخطوة ، ستشهد الخطوة أن يصبح لوكاكو أحدث نجم بارز ينضم إلى الدوري السعودي للمحترفين منذ المهاجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، الذي تعاون مع النصر بعد خروجه الحاد من مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي.

ستنتهي فترة إعارة البلجيكي في إنتر ميلان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا هذا الصيف، حيث من المقرر أن يجتمع لوكاكو مع تشيلسي تحت قيادة المدرب الجديد ماوريسيو بوكيتينو.

وبحسب ما ورد التقى لوكاكو بمسؤولي الهلال لمناقشة الصفقة في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين، على الرغم من أنه يعتقد أنه لن يدير ظهره إلا لكرة القدم الأوروبية مقابل عرض أكثر ربحًا.

وفقًا لـ GOAL، فإن تشيلسي على استعداد للتخلي عن لوكاكو ، لكنه سيطالب برسوم نقل تزيد عن 43 مليون جنيه إسترليني، أي أقل من نصف ما دفعه قبل موسمين.

وتشير التقارير أن الهلال متردد في دفع السعر الذي يطلبه البلوز وسيتفاوض مع رئيس تشيلسي تود بويلي في محاولة لخفض الرسوم.

يستعد ملاك ستامفورد بريدج لإصلاح فريقهم قبل الموسم المقبل بعد موسم كارثي ، بعد أن احتلوا المركز 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز وفشلوا في التأهل لأوروبا نتيجة لذلك.

شق رونالدو طريق النجوم الأوروبيين للانضمام إلى دوري المحترفين السعودي ، حيث وافق على صفقة مربحة بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع النصر في يناير.

دعا كريم بنزيمة إلى إنهاء مسيرته التي استمرت 14 عامًا في ريال مدريد ليوقع صفقة بقيمة 86 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع بطل السعودية الاتحاد، ويستعد لاعب وسط تشيلسي نجولو كانتي لتوقيع عقد مماثل مع النادي.

أصبح ساديو ماني، المنبوذ من بايرن ميونيخ، أحدث لاعب رفيع المستوى يجذب اهتمام الدوري السعودي للمحترفين، حيث ورد أن الاتفاق حريص على اتخاذ خطوة صيفية لنجم ليفربول السابق.

تم ربط لوكا مودريتش ونيمار ورياض محرز أيضًا بالانتقال إلى الشرق الأوسط ، في حين أن مدرب روما جوزيه مورينيو، الذي سبق له تدريب لوكاكو في تشيلسي ومانشستر يونايتد ، يتابعه الهلال.