موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023

 

كتبت سناء صفوت :

 

تصدر موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023 محركات البحث خلال الساعات الماضية، حيث يعد من أهم المواعيد التي ينتظرها المواطنون في مصر.

 

وخلال السطور التالية ينشر لكم موقع «مباشر ٢٤» موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023

 

موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023

 

تقرر موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023، يوم 22 يونيو الجاري، من قبل لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، لتحديد أسعار الفائدة، وذلك بعد اجتماعها الأخير الذي عقد في مايو الماضي.

حيث قررت لجنة السياسات النقدية تثبيت أسعار الفائدة لعائدي الإيداع والأقراض، والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، بالإضافة إلى الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

 

توقعات اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023

 

يترقب الوسط الاقتصادي في مصر نتائج اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023، حيث يتوقع البعض تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، دون تغيير لتكون المرة الثانية على التوالي.

 

بينما يتوقع البعض الآخر رفع الفائدة من جديد، من أجل مجابهة التضخم المرتفع.

بينما تشير أغلب التوقعات إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري ستقوم بتثبيت سعر الفائدة.

وجاء التوقع هنا مبني على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ شهر مارس لعام 2022، ومن الممكن أن يؤثر قرار البنك الفيدرالي الأمريكي على البنك المركزي المصري.

 

وهكذا هناك الكثير من التوقعات، والتي سيحسمها قرار لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، في موعد اجتماع البنك المركزي المصري في يونيو 2023 المقرر يوم 22 يونيو الجاري.