موعد إجازة نهاية العام

 

كتبت سمر عبدالرؤوف :

 

يبحث العد من الأشخاص وخاصة الطلاب وأولياء الأمور عبر محركات البحث، عن موعد إجازة نهاية العام، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء امتحانات جميع الصفوف الدراسية، لذا تتزايد عمليات البحث لمعرفة موعد بدء إجازة نهاية العام الدراسي 2023.

ويستعرض موقع مباشر 24 خلال السطور التالية موعد بدء نهاية العام الدراسي 2023.

 

موعد إجازة نهاية العام 2023

 

استغرق الفصل الدراسي الثاني2023 لجميع الصفوف الدراسية مدة 96 يوم وذالك بعد حذف جميع الإجازات الرسمية، ومن المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام مع نهاية شهر يوليو 2023، وذالك تزامنا مع انتهاء امتحانات جميع الصفوف الدراسية، حيث تبدأ أجازة نهاية العام لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يوم 14 يوليو 2023، كما تبدأ الإجازة الرسمية لطلاب الثانوية العامة يوم 13 يوليو 2023، أما بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية، فتكون أجازة نهاية العام الرسمية يوم 3 يونيو، بحيث تكون مدة الإجازة المقررة للطلاب 4 أشهر.

 

وبالنسبة للجامعات فسوف تبدأ إجازة نهاية العام، بعد انتهاء أعمال الامتحانات، والتي من المقرر انتهائها في أواخر شهر يونيو.

وجدير بالذكر أن بداية العام الدراسي الجديد 2024، سوف يبدأ يوم في الأول من أكتوبر القادم، حيث أن السنة الدراسية كل عام لا تبدأ قبل الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، وبناءا على ذالك فإن صفوف النقل والشهادة الإعدادية سوف تبدأ إجازتهم، في نهاية شهر مايو على أن تكون مدة الإجازة 4 أشهر كاملة، وهي يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر.