مورينهو يرفض عرض قياسي من الهلال السعودي

كتب: محمود مهنا

ورد أن جوزيه مورينيو رفض راتبه الصافي البالغ 26 مليون جنيه إسترليني سنويًا من نادي الهلال السعودي الذي كان سيجعله أغلى مدرب كرة قدم في العالم.

مورينهو يرفض الهلال:

يركز مدرب روما على مشروعه الحالي في الأوليمبيكو، حيث وقف على رئاسة العارضة لروما لمدة موسمين.

ذهب أنجح نادٍ سعودي إلى مورينيو في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن يتعامل مع ماسيميليانو أليجري من يوفنتوس، ومنذ ذلك الحين رفض المدرب الإيطالي عرضًا بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني في الموسم.

وتجاهل مورينيو، التكتيكي البرتغالي ، العرض لصالح البقاء في روما، بحسب فابريزيو رومانو.

تأكيدات فابريزيو رومانو:

تم تعويض مورينيو بالفعل بشكل رائع في روما، حيث حصل على ما يزيد قليلاً عن 8.1 مليون جنيه إسترليني كل عام على خبرته سبعة مدراء فقط حول العالم يكسبون المزيد.

الأغلى أجرا في العالم:

كانت الصفقة مع الهلال ستجعله المدير الأعلى أجراً في العالم من حيث صافي الأرباح بسبب حقيقة أن المملكة العربية السعودية لا تفرض ضريبة على الدخل الشخصي، يتقاضى دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ما يقرب من 30 مليون جنيه إسترليني ولكنه يخضع للضريبة.

خلف سيميوني، يحصل بيب جوارديولا على 19.7 مليون جنيه إسترليني ويتقاضى يورجن كلوب 15.7 مليون جنيه إسترليني.

ملخص مسيرة مورينهو مع روما:

وقاد مورينيو فريق روما للفوز بلقب الدوري الأوروبي الأول في 2021-22 بفوزه 1-0 على فينورد قبل أن يقودهم إلى نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم ، حيث خسروا بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

في الدوري الإيطالي، قادهم إلى المركز السادس على التوالي.

تم الكشف عن باريس سان جيرمان في مايو أنه يتطلع إليه كمدير جديد للعلاقات بين مورينيو والمدير العام لروما، تياجو بينتو، التي ورد أنها أصبحت متوترة.

لكن لفتة للجماهير بدوام كامل في اليوم الأخير من موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي ضد لا سبيتسيا، والتي أشار فيها مرارًا وتكرارًا إلى العشب، ألمحت إلى أن المدرب البالغ من العمر 60 عامًا قد يظل في مكانه.

لا يزال أمامه عام واحد على عقده ، وقد ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، مثل Football Italia، أن مورينهو يتفاوض على صفقة جديدة مع روما.