ترتيب الاهلي المصري عالميا

كتب: محمود مهنا

يحتل النادي الأهلي المركز السادس، في ترتيب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء بعد تتويجه هذا للموسم ب ٤ بطولات، أهمهم كان في بداية الأسبوع الماضي ضد الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجمع الأهلي ٢٣٧ نقطة.

المركز الأول:
يأتي ريال مدريد الإسباني في المركز الأول برصيد ٣١٣ نقطة، وتأهل النادي الملكي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الملك ضد أوساسونا.

المركز الثاني:
يحتل مانشيستر سيتي الإنجليزي المركز الثاني في القائمة برصيد ٢٧٩ نقطة، وتوج الفريق السماوي بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز و كأس إنجلترا و دوري أبطال أوروبا من أمام أنتر ميلانو.

المركز الثالث:

العملاق البرازيلي فلامينجو يحتكر المركز الثالث برصيد ٢٧٨ نقطة بسبب نجاحاته الكبيرة في مسابقة كوبا ليبارتادوريس.

المركز الرابع:

يحتل بنفيكا البرتغالي المركز الرابع برصيد ٢٥٧ نقطة، بعد فوزه بلقب الدوري البرتغالي، ونتائجه الرائعه في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تأهل إلى الربع النهائي.

المركز الخامس:
جاء أنتر ميلانو الإيطالي في المركز الخامس برصيد ٢٤٩ نقطة؛ بعد فوزه بثنائية كأس إيطاليا و السوبر الإيطالي وأخيرا التأهل لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المركز السادس:

يأتي الأهلي في المركز السادس في التصنيف العالمي برصيد ٢٣٧ نقطة، وسبق أن تصدر الأهلي هذه القائمة في عام ٢٠٠٦ بعد التتويج بثلاثية الدوري و الكأس و دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة الحادية عشر:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد التعادل مع الوداد البيضاوي المغربي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ١-١؛ ضمن فعاليات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الضيوف بالهدف الأول عن طريق يحيى عطية الله، ولكن المارد الأحمر نجح في الشوط الثاني من خطف هدف التعادل بعرضية من علي معلول ترجمها محمد عبدالمنعم برأسة في المرمى معلنا تتويج الأهلي بالأميرة السمراء.

وبهذا الفوز تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية.

كما حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في المغرب، بعد خسارتين غي نهائي ٢٠١٧ أمام الوداد ونهائي ٢٠٢٢ أمام نفس الفريق الوداد.

وعزز الأهلي عدد ألقابه القارية إلى ٢٥ لقب قاري بفارق لقب وحيد عن ريال مدريد الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في العالم برصيد ٢٦ لقب قاري وعالمي .