كيفية استخدام الثوم لنمو الشعر

كتبت: هدير عبد العزيز

الثوم لنمو الشعر هو احتمال اكتشفه العديد من عشاق العناية بالشعر والعلماء. هنا ، سوف نتعمق أكثر في كيف يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية مثل الثوم عشبًا رائعًا لنمو الشعر ، ويمكنك دمجه في نظام العناية بشعرك. بالنسبة للمبتدئين ، يحتوي الثوم على خصائص غذائية ممتازة تساعد في محاربة العديد من المشكلات الصحية. كما أنه يجدد الشعر ويساعد في نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، الثوم كمكون يعزز نمو الشعر ويحفز نمو الشعر. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على العلاقة بين الثوم ونمو الشعر ، وفوائده ، وكيفية استخدامه ، وأكثر من ذلك. أكمل القراءة لمعرفة المزيد.

لماذا الثوم جيد للشعر؟

الثوم غني بالفيتامينات والمعادن التي تعتبر محفزات أساسية لنمو الشعر. سواء كنت تستخدمه موضعيًا أو في نظامك الغذائي، فإن خصائص الثوم يمكن أن تحفز نمو الشعر. يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك. هذه العناصر الغذائية تعزز صحة الشعر. الثوم غني أيضًا بالكبريت ، وهو ضروري لتأسيس الكيراتين وهو بروتين يساعد على نمو الشعر. علاوة على ذلك، يقال إن تدليك فروة رأسك بزيت الثوم يقوي جذور شعرك.

فوائد الثوم للشعر

1.يمتلك الثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد في قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب تلفًا لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

2.يحتوي الثوم أيضًا على السيلينيوم. يساعد السيلينيوم على تنشيط الدورة الدموية للحصول على أقصى تغذية لفروة الرأس والشعر.

3.يمنع نمو الملاسيزية ويساعد في علاج قشرة الرأس. يحتوي الثوم على الأليسين ، وهو مركب له خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تساعد في منع قشرة الرأس.
الثوم الخام غني بفيتامين سي. يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي تساقط الشعر.

4.يحمي فيتامين سي الموجود في الثوم شعرك من الجذور الحرة ويمنع ترقق الشعر وتساقطه. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر.

5.تم العثور على التطبيق الموضعي لجيل الثوم لتحسين نمو الشعر وتقليل بقع الصلع في مرضى داء الثعلبة.
يحمي الثوم أيضًا الخلايا الكيراتينية (الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكيراتين) من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

6.يُزعم أنه يساعد في تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسداد المسام للحد من تساقط الشعر. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.

كيفية استخدام الثوم لنمو الشعر

1. الثوم والعسل لنمو الشعر
العسل مرطب. يحافظ على الرطوبة في شعرك ، مما يجعله مرطبًا ولامعًا. يمكن أن يساعد أيضًا في نمو الشعر واستعادة العناصر الغذائية لفروة الرأس والشعر. كرر هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. الثوم واكليل الجبل (الروزماري)
يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل في نمو الشعر ، بينما يزيد زيت الخروع من لمعانه. بينما يعملون معًا لتعزيز نمو الشعر ، يتغلغل زيت جوز الهند بعمق في الشعر ويلطفه. كرر هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3.زيت الثوم للشعر
يحفز تدليك الزيت بصيلات الشعر في فروة الرأس مع تحسين الدورة الدموية والتي بدورها تساعد في تحفيز نمو الشعر. كرر هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

اقرأ أيضاً..هل الزنجبيل يساعد على نمو الشعر؟ الفوائد والاستخدامات

ما هي فوائد الصوديوم PCAفي العناية بالبشرة