فوائد لزيت السمسم ستجعلك ترغب في تجربته

 

يولد زيت السمسم ضجة كبيرة لسبب وجيه: إنه جيد لك ومذاقه رائع. فيما يلي فوائد زيت السمسم والسعرات الحرارية والمزيد.

زيت السمسم

حتى إذا كنت لا تتناول نظامًا غذائيًا نباتيًا بالكامل، فمن المحتمل أنك تبحث عن طرق جديدة لإضافة نكهة إلى الخضار المحمصة المفضلة لديك ، والبطاطس المقلية، وتوابل السلطة.

إذا لم تكن قد جربت زيت السمسم بعد ، فقد تفاجأ بسرور.

ولديك اختيارك بين زيت السمسم المستخدم بشكل أساسي في الطهي وزيت السمسم المحمص. هذا الأخير أغمق وله نكهة جوز لذيذة. إنه قوي جدًا ، لذلك غالبًا ما يستخدم كتوابل.

فيما يلي نظرة فاحصة على التغذية بزيت السمسم والفوائد الصحية.

من أين يأتي زيت السمسم؟

يبلغ ارتفاع نبات السمسم أكثر من ثلاثة أقدام بقليل ، لكنه بالتأكيد ينتج عنه ثروة من الاستخدامات. تزدهر في الظروف الحارة والجافة. أكبر ثلاث دول تنمو زيت بذور السمسم هي الصين وميانمار والهند.

 

تحتوي القرون الطويلة التي تنمو على النباتات على بذور صالحة للأكل. خلال وقت الحصاد ، يتم تجميع السيقان ، ويتم تقشير البذور وتنظيفها من القرون، من هناك يمرون عبر آلة فرز إلكترونية.

 

تستخدم البذور غير الحجم أو غير الناضجة لإنتاج زيت السمسم. يتم ضغط الصنف المحمص من بذور السمسم المحمص ، مما يعطيها لونًا أغمق ونكهة جوزية.

 

تُباع البذور التي يتم عصرها في الزيت دون استخدام الحرارة على أنها “زيت سمسم”. هذا الصنف ذو اللون الفاتح لطيف نسبيًا وغالبًا ما يستخدم لتتبيل السلطة أو الطهي.

-فوائد زيت السمسم

1.قد يساعد زيت السمسم في تحسين صحة القلب

حول صحة القلب – يحتوي زيت السمسم على نسبة متوازنة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 (غير المشبعة المتعددة) وأوميغا 9 (الأحادية غير المشبعة).

 

وجدت الأبحاث في مجلة التغذية أن اتباع نظام غذائي يحتوي على هذه الدهون الصحية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. قد يساعد زيت السمسم أيضًا في تحسين انسداد الشرايين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

 

2.قد يساعد زيت السمسم في علاج التهابات الخميرة

داء المبيضات هو عدوى فطرية تسببها الخميرة.

المبيضات هي خميرة تعيش بشكل طبيعي على بشرتنا وفي أفواهنا وداخل الجسم دون أن تسبب ضجة في معظم الأوقات ، ولكنها يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة عندما تكون الظروف مناسبة .

3.يحارب زيت السمسم الإجهاد التأكسدي

الجذور الحرة ليست شيئًا نريده بحرية في أجسادنا.

 

بعض المواد مثل الكحول ودخان التبغ والمبيدات الحشرية وملوثات الهواء والطعام الذي نأكله تولد الجذور الحرة. عندما يكون هناك الكثير ، فإنه يسبب الإجهاد التأكسدي الذي يدمر الحمض النووي والخلايا والبروتينات ، مما يؤدي إلى حالات التهابية ومرض السكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر ومرض باركنسون والسرطان.

 

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة مثل السمسمول والسيسامينول الموجودة في زيت السمسم في الحماية من أضرار الجذور الحرة.

 

4.قد يساعد زيت السمسم على الاسترخاء أثناء النوم

لا يأتي اصطياد zzz بسهولة بالنسبة لنا جميعًا. يقول خبراء النوم إن اتباع روتين نوم ثابت يمكن أن يساعدنا على الاسترخاء في مدينة الغفوة. يمكن أن يساعد روتين وقت النوم الصحي مع تقنيات الاسترخاء لتهدئة العقل وتهدئة الجسم في إعدادنا لنوم هانئ ليلاً.

 

يعد التدليك الذاتي جزءًا أساسيًا من نظام الأيورفيدا الصحي ، ولزيت السمسم فائدة لبشرتك.

 

5.قد يدعم زيت السمسم صحة الفم

هل تساءلت يومًا كيف نظف أسلافنا أسنانهم قبل اختراع فرش الأسنان؟ ربما استخدم البعض لحاء الأشجار أو العصي أو عظام السمك أو حتى ريش النيص. لا عجب أن بعض أسلافنا استخدموا سحب الزيت للحفاظ على أفواههم نظيفة. ربما كانوا على شيء.

 

بحثت دراسة صغيرة نُشرت في المجلة الهندية لأبحاث الأسنان على 20 مراهقًا مصابًا بالتهاب اللثة وهم يتغذون بغسول الفم أو زيت السمسم لمدة عشرة أيام. كلتا الطريقتين تقلل من عدد البكتيريا الضارة.

 

6.قد يساعد زيت السمسم في علاج الإمساك

بين الحين والآخر ، يحدث الإمساك . إن شرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف عادة ما يبقينا منتظمين إلى حد ما. لكن إجازة من روتيننا – بما في ذلك إجازة فعلية – يمكن أن تتركنا نعاني من الإمساك. يمكن أن تكون المسهلات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية قاسية على بطنك ولا يمكن التنبؤ بها.

7.يساعد زيت السمسم على تغذية شعرك

سمعنا الكثير عن الكولاجين للشعر ولكن زيت السمسم؟ لماذا لا تتجهين إلى خزانة المؤن الخاصة بك بدلاً من ممر الشامبو لجلسة تدليل شعرك القادمة؟

يحتوي زيت السمسم على فيتامين E ، أحد العناصر الغذائية الأساسية التي تغذي شعرك وفروة رأسك ، وفقًا للمجلة العالمية لعلوم الصحة.

إقرأ أيضًا.. جروبات تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023.. حقيقة التسريبات

فوائد الثوم علي الريق للرجال والنساء