فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

كتبت هدير عبد العزيز :

 

تعد فوائد زيت اللوز الحلو للشعر من عصر بذور شجرة اللوز (جوز اللوز) واستخراج الزيت مما يخرج. تم تقدير اللوز في العديد من الثقافات القديمة لخصائصها العلاجية والصحية ، بما في ذلك مستويات عالية من البروتين وأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين هـ. تشير هذه الخصائص إلى أن زيت اللوز يمكن أن يحسن لمعان وقوة شعرك. زيت اللوز الحلو هو الزيت الأكثر شيوعًا ويوصى باستخدامه كمنتج للشعر. استمر في القراءة لمعرفة فوائد زيت اللوز الحلو للشعر و ما إذا كان زيت اللوز الحلو شيء يجب أن تحاول أن تجعل شعرك يبدو صحيًا.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

1.زيت اللوز ينعم الشعر

تعتبر فوائد زيت اللوز الحلو للشعر  مطريًا ، مما يعني أنه يمكن أن يملأ الفجوات في شعرك على المستوى الخلوي. هذا يجعل شعرك أكثر نعومة عند لمسه. استخدام زيت اللوز على شعرك يمنحه ملمسًا أكثر نعومة بمرور الوقت. بمجرد دمج زيت اللوز في روتين العناية بالشعر ، قد تلاحظ أيضًا أن شعرك أسهل في التمشيط والتصفيف.

 

2.زيت اللوز يقوي ويصلح الشعر

يمكن أن يؤدي استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر إلى جعله أقل عرضة للتكسر وتقليل الأطراف المتقصفة. تعمل خصائص التشحيم لزيوت الجوز ، مثل زيت اللوز ، على تقليل الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر. دراسة عن زيوت الجوز البرازيلية (كثير منها يحتوي على حمض الأوليك وحمض اللينوليك ،تماما مثلمصدر موثوقأظهر زيت اللوز الحلو) تحسنًا في مرونة الشعر عندما تم معالجته بكميات صغيرة من مكونات الزيت.

 

3.زيت اللوز يمكن أن يجعل شعرك ينمو

لا توجد تجارب سريرية تثبت أن زيت اللوز فعال في نمو الشعر. ولكن إليك ما نعرفه: يمكن لزيت اللوز أن يجعل الشعر أقوى وأقل عرضة لتقسيم الأطراف ، مما يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفعل تساقط الشعر التالف. يحتوي زيت اللوز على كميات عالية من فيتامين هـ وهومضاد طبيعي للأكسدةمصدر موثوق. عندما تحارب مضادات الأكسدة الإجهاد البيئي حول شعرك ، يبدو شعرك أصغر سنًا وأكثر صحة.

 

4.يعالج زيت اللوز أمراض فروة الرأس

يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز كعلاج لفروة الرأس المتقشرة ( التهاب الجلد الدهني ) وصدفية فروة الرأس. على الرغم من عدم وجود دراسات توضح كيفية علاج زيت اللوز لهذه الحالات ، فقد تم استخدام زيت اللوز لعلاج حالات جفاف فروة الرأس في الطب الصيني والأيورفيدا.لقرونمصدر موثوق. يؤدي فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة وإدخال مضادات الأكسدة القوية على جلد رأسك.

بعد أن تعرفنا معاً على فوائد زيت اللوز الحلو للشعر،إليكم كيفية تطبيقه علي الشعر للحصول علي أكبر استفادة منه.

 

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

 

1.يمكنك وضع زيت اللوز مباشرة على شعرك ، وفرك كمية صغيرة بين راحة يدك قبل دهنه. إذا كنت تبحثين عن زيادة اللمعان والنعومة ، فاحرصي على إيلاء اهتمام خاص لأطراف شعرك. دلكي الزيت في نهاية جذع الشعر واتركي الزيت على شعرك بعد تصفيفه.

 

2.يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كعنصر في قناع ترطيب الشعر. امزج مقدارين من زيت جوز الهند بدرجة حرارة الغرفة مع جزء واحد من زيت اللوز الحلو وعامل ترطيب كريمي طبيعي ، مثل الأفوكادو. ضعي قناع الشعر الفعال هذا على شعر نظيف وجاف واتركيه لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

 

3.يستخدم بعض الناس زيت اللوز في شكل كبسولة أو سائل كمكمل غذائي عن طريق الفم. لا نعرف ما إذا كان هذا يؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك. لكنه يمنحك جرعة كبيرة من البروتين وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 9 الدهنية التي يمكن أن تحسن صحتك العامة. يمكنك العثور على مكملات زيت اللوز في أي متجر للأطعمة الصحية تقريبًا.

 

في الفقرات السابقة تعرفنا علي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر وأيضاً كيفية تطبيقه علي الشعر،اليكم الات بعض المخاطر والاثار الجانبية التي قد يسببها زيت اللوز الحلو للشعر.

 

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة

يعتبر زيت اللوز آمنًا بشكل عام لأي شخص لاستخدامه على بشرته. يجب على أي شخص يعاني من حساسية شديدة من المكسرات ألا يستخدم زيت اللوز على شعره أو لأي غرض آخر ، لأن رد الفعل التحسسي الذي يسببه قد يكون خطيرًا.

لا تضعي زيت اللوز النقي على شعرك قبل تصفيفه بالحرارة. سوف يسخن الزيت حول بصيلات شعرك ويمكن أن يحرق فروة رأسك أو جذع الشعر نفسه.