طريقة عمل الطحينة الخام

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

 

وصفة الطحينة منزلية الصنع سهلة التحضير بمكون واحد فقط – بذور السمسم المقشر – وهي أفضل بكثير من التي يتم شراؤها من المتجر!إليكم طريقة عمل الطحينية الخام.

الطحينة ، المعروفة أيضًا باسم معجون السمسم ، هي عنصر أساسي في مطبخ البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط – وأبرزها أنها المكون الرئيسي في الحمص التقليدي.ويمكننا صنعها في المنزل بسهولة وبخطوات بسيطة لذا لنتعرف معاً علي طريقة عمل الطحينة الخام.

 

إذا كنت تحب الطحينة ، ستحب مدى بساطة وسهولة هذه الوصفة محلية الصنع. مع مكون واحد فقط ، يمكن الوصول إليه ، وبأسعار معقولة ، ومن السهل جدًا صنعه في المنزل وهذه أسهل طريقة عمل الطحينة الخام.

 

طريقة عمل الطحينة الخام

نحتاج الي بعض المكونات من اجل تطبيق طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل.
نحتاج إلي:
الطحينة (معجون بذور السمسم) مصنوعة من بذور السمسم المقشر (أبيض أو أسود). يمكنك اختيار تحميص بذور السمسم أو استخدامها نيئة (عادةً ما أستخدمها نيئة). بعض وصفات الطحينة تضيف الزيت ، لكني أفضل أن تكون الطحينة خالية من الزيت. لا تحتاج إلى أي شيء آخر غير بذور السمسم وربما قليل من الملح!

 

طريقة عمل الطحينة الخام

فيما يلي نظرة عامة سريعة على ما يمكن أن تتوقعه من الصور للرجوع إليها. العملية متشابهة سواء باستخدام محضر الطعام أو الخلاط.

أضف بذور السمسم المقشر ، حوالي 3 أكواب ، إلى كوب معالج الطعام أو كأس الخلاط عالي السرعة ، وابدأ في التجهيز. يمكنك أيضًا إضافة الملح الاختياري و / أو مسحوق الثوم في هذا الوقت.
بعد حوالي 3-4 دقائق ، ستبدأ بذور السمسم في التكتل معًا ، كما هو موضح أعلاه على اليمين.
بعد 5-6 دقائق ، تبدأ بذور السمسم بالتسخين وتتحول إلى عجينة (أعلى اليسار). بين الحين والآخر ، توقف وكشط الجوانب بملعقة.
وبعد 8-10 دقائق ستحصلين على عجينة كريمية.
وهكذا قد توصلنا إلى طريقة عمل الطحينة الخام في المنزل.والآن لنتعرف علي طريقة التخزين.

 

تخزين الطحينة الخام

-يمكن تخزين معجون الطحينة في المخزن لمدة تصل إلى شهر إلى شهرين في حاوية محكمة الإغلاق. إذا انفصلت ، قلبي جيدًا قبل الاستخدام. إذا لاحظت أي روائح أو عفن مضحك ، فتخلص منها على الفور (لم أواجه هذه المشكلة مطلقًا ، لكن اذكرها في حالة).
الثلاجة: عادةً ما أحتفظ بالطحينة في الثلاجة للحفاظ على أقصى نضارة. سوف يستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وهذه هي أسهل طريقة لعمل الطحينة الخام في المنزل.