سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة 2023

 

كتبت سناء صفوت :

 

تعد زيارة حديقة الحيوان من أبرز اهتمامات الأسرة المصرية عند التخطيط للخروجات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتكون مصدر بهجة وسعادة للأطفال وحتى الكبار، إذ تكون زيارة الحديقة فرصة جميلة للتفاعل مع عناصر الطبيعة ومختلف الحيوانات.

لذا يقدم لكم موقع «مباشر ٢٤» سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة 2023 خلال السطور التالية :

 

سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة 2023

 

أعلنت الإدارة المركزية للحديقة سابقاً أن سعر تذكرة حديقة الحيوان خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2023 كالتالي:
_ 5 جنيهات للمصريين.

_ 20 جنيهاً لغير المصريين.

وذلك على مدار أيام الأسبوع، بما فيها يوم الجمعة.

كما أشارت الإدارة إلى أن الحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك يومياً، ابتداءً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

حتى أنها ستفتح يوم الثلاثاء خلال أيام عيد الفطر المبارك، والذي يعد إجازة الحديقة في الأيام العادية، وبنفس سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد، وتحتسب تذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات.

 

تأسيس حديقة الحيوان

تأسست حديقة الحيوان في مصر (تحديداً قرب الضفة الغربية للنيل في الجيزة)، منذ ما يقرب من مائتي عام، وتعد أكبر حديقة حيوان في مصر والشرق الأوسط.

كما تعد أول وأشهر حدائق الحيوانات في أفريقيا، مما جعلها أشهر الأماكن السياحية في مصر، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 80 فداناً.

وعرفت حديقة الحيوان سابقاً بـ «جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا»، وتضم:
_ جداول مائية.

_ كهوف بشلالات وجسور خشبية.

_ بحيرات للطيور المعروضة.

_ بالإضافة إلى أنها تضم متحفاً، تم بناؤه عام 1906، وبها مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف.

كما تعد حدائق الحيوان الموجودة بالإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط وغيرها من المحافظات أيضاً، قبلة المحتفلين بعيد الفطر طوال الأيام.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة 2023، ونبذة عن تأسيس الحديقة وشعبيتها بين الأسر المصرية.