زيت النعناع للشعر

كتبت: هدير عبد العزيز

كشفت الأبحاث الحديثة أن زيت النعناع يمكن أن يعزز نمو الشعر ويوفر العديد من الفوائد الصحية والجلدية. دعونا نتعمق في خصائص هذا الزيت الطبي ونجيب على جميع استفساراتك المتعلقة بالنعناع للشعر. كما يوحي الاسم ، يتم استخراج زيت النعناع من النعناع. كما أنها تستخدم على نطاق واسع لتذوق الآيس كريم والشوكولاتة.

ماهو زيت النعناع؟

زيت النعناع هو خلاصة النعناع التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى زيت. تعتبر زيوت النعناع التي يتم استخلاصها من خلال تقنيات التقطير الحديثة أقوى من نظيراتها الأخرى. تُعرف هذه الأنواع من الزيوت أيضًا بالزيوت الأساسية.

تعتبر الزيوت العطرية من النعناع مفيدة للصحة والجمال ولأغراض التنظيف. طعم ورائحة وتبريد هذا الزيت ناتج عن المنثول ، وهو مركب موجود في الزيت.

هل زيت النعناع مفيد لشعرك؟

زيت النعناع الأساسي له تأثير تبريد. يمكن أن يساعد في تهدئة الحكة ، وبالتالي تخفيف الحكة وجفاف فروة الرأس.
كما أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر. أظهرت دراسة أن 3 ٪ من زيت النعناع الأساسي (PEO) يمكن أن يثخن بصيلات الشعر في الفئران مقارنة بالمينوكسيديل ، وهو دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء لتساقط الشعر . أدى الاستخدام المنتظم لـ PEO إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر التي تعاني من نقص التغذية وضعفها.

المنثول الموجود في زيت النعناع الأساسي هو موسع للأوعية الدموية الذي يريح الأوعية الدموية ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. يحفز زيت النعناع الأساسي النشاط في خلايا الحليمة الجلدية ، مما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز مرحلة التنامي المبكر (مرحلة النمو)، مما يؤدي إلى نمو الشعر.

 

اقرأ أيضاً..هل الزنجبيل يساعد على نمو الشعر؟ الفوائد والاستخدامات

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد الماغنيسيوم للبشرة