راتب جنوني لنجولو كانتي مع اتحاد جدة السعودي

كتب: محمود مهنا

نجولو كانتي يترك تشيلسي بعد سبع سنوات في ستامفورد بريدج.

لاعب خط وسط فرنسا يمثل جزءًا أساسيًا من تشكيلة البلوز التي فازت بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال فترة وجوده في النادي؛ كانتي ينضم إلى كريم بنزيمة في الاتحاد السعودي.

انضم لاعب خط وسط تشيلسي، نجولو كانتي، إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة مدتها ثلاث سنوات.

وينضم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، والذي فاز بكأس العالم 2018 مع فرنسا، إلى مواطنه كريم بنزيمة، الذي غادر ريال مدريد ووقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع الفريق السعودي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تشير التقارير إلى أن لاعب خط وسط ليستر سيتي السابق قد وقع عقدًا بقيمة 86 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

ويدير الاتحاد نونو إسبيريتو سانتو، مدرب ولفرهامبتون السابق وتوتنهام ط، وأنهى الموسم الماضي بفارق خمس نقاط عن النصر الذي حل بالمركز الثاني لكريستيانو رونالدو.

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، إن كرة القدم الأوروبية يجب ألا تخاف من نزوح لاعب إلى السعودية، على الرغم من خسارة كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وروبن نيفيس أمام أندية في البلاد.

هذه ليست نهاية الأمر بأي حال من الأحوال، حيث من المقرر أن يغادر ما يصل إلى خمسة من لاعبي تشيلسي الدوري الإنجليزي الممتاز للمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث ورد أن أمثال سيرجيو راموس وبرناردو سيلفا وهونج مين سون يواجهون عروضًا مماثلة.