ديكلان رايس يقترب من أرسنال بعد إنسحاب كبار البريميرليح

كتب: محمود مهنا

ويست هام مستسلم لحقيقة أن ديكلان رايس قد وضع قلبه في ملعب الإمارات، ومصر على الانتقال إلى أرسنال.

ومن المرجح أن يتم تعليق خطط بدء حرب مزايدة مع تشيلسي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ من قبل الفائزين بدوري المؤتمر الأوروبي.

مساعي دفيد مويس ورفض رايس إقترحه:

من المفهوم أن المدير الفني للهامرز ديفيد مويس يفضل صفقة مع تشيلسي تتضمن كونور جالاجير في تبادل جزئي ضمن صفقة رايس.

لكن رايس أوضح أنه غير مهتم بالعودة إلى النادي الذي أطلق سراحه وهو في الرابعة عشرة من عمره.

تخلى بايرن بطل ألمانيا بالفعل عن سعيه وراء نجم إنجلترا البالغ من العمر 24 عامًا بعد أن قيل له إن رايس تريد البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتردد مانشستر يونايتد في إنفاق أموال ضخمة على لاعب خط وسط آخر بعد شراء كاسيميرو بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

وقد ترك ذلك الطريق مفتوحًا أمام أرسنال لإكمال توقيعه على رأس أولوياته في الصيف، والمفاوضات مع وست هام هي الآن في مرحلة متقدمة.

إقتراب الصفقة بعد إنسحاب كبار البريميرليج:

يتطلع آرسنال إلى دفع 90 مليون جنيه إسترليني للنادي، في حين أن هامرز يقدّره بـ 110 مليون جنيه إسترليني.

من المتوقع أن يتفق الناديان على تسوية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، مع إمكانية الحصول على 10 ملايين جنيه إسترليني أخرى في شكل مدفوعات إضافية وإضافات.

لم يتقدم آرسنال بأي عرض رسمي حتى الآن، الذي لم يكن سعيدًا بالطريقة التي لعب بها في يناير لميخايلو مودريك ومويز كايسيدو عندما تم رفض سلسلة من العروض علنًا.

إنهم يفضلون البقاء في محادثات سرية مع وست هام حتى يتم الاتفاق على الرسوم وشروط الدفع وهم واثقون من تأمين توقيع اللاعب في الأسابيع القليلة المقبلة.

رايس في مهمة إنجلترا لكنها ستكون على أهبة الاستعداد لتأكيد الشروط الشخصية والخضوع لفحص طبي من الأسبوع المقبل.

إنه يعتقد أنه يتناسب تمامًا مع سياسة ميكيل أرتيتا المتمثلة في بناء فريق حول لاعبين شباب جائعين يمكنهم النمو معًا لمدة خمس أو ست سنوات مقبلة.

وتعد فرصة لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا حافزًا كبيرًا آخر للاعب خط الوسط ، الذي قيل له إنه يمكنه مغادرة وست هام بعد رفض عقد جديد قيمته 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.