جوكوفيتش: لقب الأعظم على مر العصور مجاملة

كتب: محمود مهنا

قال الصربي نوفاك جوكوفيتش: “سأخبرك سرا، عندما نشأت في صربيا، اعتدنا أن نلعب الكثير من التدريبات التنافسية في سن 10، 12، 14 عاما ، ربما هذه هي أحد الأسباب التي تجعلني أشعر بالراحة عند دخول اشواط كسر التعادل “.

وعند سؤاله بعد المباراة هل بإمكاني ان أطلق عليك لقب اللاعب الاعظم الأن؟

‏أجاب وفاك دجوكوفيتش:”بإمكانك مناداتي بنوفاك “.

وكشف الصربي: “أحب التنافس في المباريات من أفضل 5 مجموعات ، ومعظم اللاعبين يعرفون أنه سيكون جبلا شاهقا عليك تسلقه لهزمي في مباراة من افضلية 5 مجموعات، وأنا احب هذا الشعور”.

وأكد نوفاك دجوكوفيتش : “أعتبر لقب الأعظم في كل العصور مجاملة ، بالطبع لجميع الإنجازات جاء هذا اليوم كتاج لكل العمل الشاق هذا العام، لقبين في الجراند سلام هذا الموسم حتى الان ، – قلت قبل بدء الموسم إنني أريد أن أصل إلى ذروة الاداء في البطولات الأربع الكبرى، أردت أن ألعب أفضل تنس هناك”.

وواصل: “كن في اللحظة الحالية، انسى ما حدث في الماضي، المستقبل شيء سيحدث فقط ولكن إذا كنت تريد مستقبلا أفضل، فأنت ستصنعه، ضع الوسائل بين يديك صدق ذلك ثم قم بإنشائه”.

وأختتم: “إلى كل شاب ، مهما كان ما تمر به، كنت في السابعة من عمري ، كنت أحلم بأنني أستطيع الفوز ببطولة ويمبلدون وأن أصبح رقم 1 في العالم يوما ما، أنا ممتن وسعيد للغاية لأنني أقف هنا مع الكثير من الإنجازات المذهلة”.