جوكوفيتش الرقم الصعب في كرة المضرب

حقق الصربي نوفاك جوكوفيتش لقب فرنسا المفتوحة للتنس بعد الفوز على النرويجي كاسبر رود؛ بثلاثة مجموعات نظيفة في نهائي رولان جاروس.

وبهذا اللقب صار نولي أكثر من توج بالألقاب الجراند سلام على مر التاريخ برصيد ٢٣ لقب جراند سلام، ليتجاوز بذلك الإسباني رفائيل نادال صاحب ٢٢ لقب جراند سلام.

وأصبح جوكوفيتش أول لاعب في تاريخ رياضة التنس يحقق الترابل جراند كارير أي ثلاثة ألقاب على الأقل في جميع بطولات الجراند سلام.

وبهذا اللقب أحتكر الصربي جميع الأرقام القياسية في رياضة التنس، حيث يعد الأكثر فوزا بالجراند سلام، وبطولات الماسترز و بطولة كأس الأساتذة الختامية و وصاحب الرقم القياسي في عدد أسابيع الصدارة .

وقام الصربي بأعظم ريمونتادا في تاريخ الرياضة بصفة عامة، حيث كان في ٢٠١٠ الفارق بينه وبين نادال ٨ ألقاب جراند سلام لصالح نادال.

نجح جوكوفيتش في قلب موازين القوى في هذه الرياضة في السنوات الأخيرة، وأزاح الثنائي الكبير رفائيل نادال وروجيرر فيدرر عن عروشهم.

وخلال أخر سنتين، نجح في تحقيق ريمونتادا على رفائيل نادال في بطولات الماسترز، وتصدر هو قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة بفارق لقبين عن نادال.

كما أقتنص من بيت سامبراس الرقم التاريخي كأكثر لاعب ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب.

ولم يتوقع أشد المتفائلين لجوكوفيتش أن يحقق كل هذه الأرقام القياسية ويتجاوز نادال وفيدرر في كل شئ.

وفي ويمبيلدون أمامه فرصة تاريخية لمعادلة رقم فيدرر في ويمبيلدون، حيث يملك الأن الصربي ٧ ألقاب في أعرق بكولات كرة المضرب والرقم القياسي مسجل بأسم فيدرر صاحب ٨ ألقاب في ويمبيلدون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى