تسريب الفرنساوي تالته ثانوي 2023 تليجرام| ما هي الحقيقة

تسريب الفرنساوي تالته ثانوي 2023 تليجرام.. تدوالت الكثير من الأخبار و الأبناء علي مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً تويتر وفيسبوك، حول تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية المقرر أداءها صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة صباحاً، مما أثار الجدل بين الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم حول وجود تلك التسريبات.

و يستعرض موقع مباشر 24، خلال السطور التالية حقيقة تسريب مادة الفرنسية لطلبة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022-2023، وعقوبة تسريب الامتحانات.

تسريب الفرنساوي تالته ثانوي 2023 تليجرام

وفي هذا الجانب، أكدت وزارة التربية والتعليم، عدم وجود أي تسريب لامتحان مادة اللغة الفرنسية، مؤكدة علي أنه تم تطبيق قانون مكافحة الغش داخل لجان الامتحانات، و أيضاً مكافحة أعمال الإخلاء بالامتحانات، وفقا للقانون رقم 205 لعام 2020.

نصوص قانون مكافحة الغش داخل لجان الامتحانات 

وينص القانون على ما يلي:

أولا: معاقبة كلا من طبع أو نشر أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو إجاباتها بالحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 أعوام وبغرامة لا تقل مائة ألف جنيه ولا تزيد عن مئتي ألف جنيه.

ثانياً: معاقبة كل من شرع في ارتكاب عملية طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو إجاباتها بالحبس مدة لا تقل عن عام وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ثالثاً: حرمان الطالب الذي يقوم بطبع أو نشر إو إذاعة أو ترويج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو إجابتها من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه أو الدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسبا في جميع المواد.

حقيقة تسريب الفرنساوي تالته ثانوي 2023 تليجرام

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يخص جروبات الغش بخصوص تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي لعام 2023 على موقع التواصل الاجتماعي 2023.

و أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة حول تسريب امتحان الفرنساوي.

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلبة الثانوية العامة من الانسياق خلف هذه الشائعات التي تشيع تسريب مواد امتحانات طلبة الثانوية العامة.

قد يهمك أيضاً

تسريب امتحان لغة فرنسية الصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام| حقيقة التسريبات