ترتيب الدوري الاسباني الدرجة الثانية 2023

كتب: محمود مهنا

توج نادي غرناطة بدوري الدرجة الثانية الأسباني، بعد أن جمع ٧٥ نقطة من ٢٢ فوز، و ٩ تعادلات و ١١ هزيمة وسجل هجوم الفريق الأندلسي ٥٥ هدف، فيما استقبلت شباك غرناطة ٣٠ هدف.

وصعد غرناطة لدوري الدرجة الأولى، فيما جاء الكناري لاس بالماس في المركز الثاني برصيد ٧٢ نقطة، من ١٨ فوز و١٨ تعادل و ٦ هزائم، وتأهل أيضا الفريق الكناري للدرجة المتتازة لأول مرة منذ سنين طويلة.

وجاء ليفانتي في المركز الثالث برصيد ٧٢ نقطة، من ١٨ فوز و ١٨ تعادل و ٦ هزائم، وتأهل أيضا ليفانتي بعد سنة وحيدة من هبوطه.

الصاعدون والهابطون:

هبط لوجو الذي أحتل المركز ٢٢ في دوري الدرجة الثانية، وكذلك إيبيزا صاحب المركز ٢١، بجانب العريق مالاجا صاحب المركز ٢٠، الذي كان على أعتاب الصعود لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ٢٠١٣.

وصعد غرناطة و لاس بالماس و ليفانتي لدوري الدرجة الأولى.

برشلونة بطل لليجا:

نجح برشلونة في حصد لقب الدوري الإسباني للمرة السابعة والعشرون في تاريخة، بعد الفوز الكبير في ديربي كتالونيا على اسبانيول بنتيحة ٤-١ في إطار الجولة رقم ٣٤ من عمر الدوري الإسباني.
وافتتخ البلوجرانا النتيجة مبكرا بهدف جاء عن طريق البومبر البولندي ربورت ليفاندوفيسكي حاء من عرضية رائعة من بالدي عند الدقيقة الحادية عشر؛ وعند الدقيقة العشرين ضاعف الظهير الشاب بالدي النتيحة.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة ال ٤٠ حسم ليفاندفيسكي الدوري بهدف ثالث، وفي الشوط الثاني واصل برشلونة العرض القوي بهدف من كوندي جاء عن الدقيقة ٥٣.

وفي النهاية أحرز اسبانيول هدفين هدف جاء في الدقيقة ٧٣ وهدف أخر جاء عند الدقيقة ٩٢.

ريال مدريد بطل لكأس الملك: 

توج ريال مدريد ببطولة كأس الملك بعد الفوز على أوساسونا بهدفين مقابل هدف.