5 فوائد للدراسات العلمية لشرب العسل بالماء الدافئ

 

كتبت هدير عبدالعزيز :

 

الاستهلاك اليومي لهذا الإكسير الذهبي الطبيعي مفيد للأطفال والكبار على حد سواء.
إن شرب العسل بالماء الدافئ ليس مشروبًا معجزًا. سواء كان ذلك لفقدان الوزن ، أو منحك بشرة ناعمة ولامعة ، أو تعزيز نظام المناعة لديك ، فإنه يأتي مع مجموعة من الفوائد المفيدة لصحتك على المدى الطويل. في هذه المقالة ، نفهم بشكل أعمق كيف يفيدنا شرب العسل بالماء الدافئ وآثاره الجانبية المحتملة.

ماهي الفوائد الصحية للعسل:

 

للعسل فوائد عديدة لصحتك . ينتج نحل العسل هذا الإكسير الحلو والسميك بشكل طبيعي. يشيع استخدامه كبديل للسكر وله أيضًا العديد من الاستخدامات العلاجية للبشرة ، مثل علاج الجروح والحروق . يقول أوليسيا ويلسون ، أخصائي التغذية المعتمد وممارس التشخيص الوظيفي ، “يوفر العسل السكريات التي يحتاجها جسمك من مصدر طبيعي يحتوي على عدد من المكونات البيولوجية المفيدة. له خصائص طبيعية مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في تقليل الضغوط المستمرة التي يتعرض لها جسمك ، والحفاظ على صحتك أثناء الحياة اليومية وإعطاء جسمك مزيدًا من الوقت للتركيز على علاج المناطق الأخرى التي تحتاج إلى الاهتمام “.

هناك فوائد عديدة لشرب العسل بالماء الدافئ. ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أنه أنقى أنواع العسل غير المصفى الذي يتمتع بأكبر قدر علاجي.

 

-فوائد العسل هي:
يُظهر العسل خصائص علاجية قوية عند استخدامه موضعيًا ويمكن أن يسرع من التئام الجروح والحروق على الجلد ترجع هذه الأنشطة بشكل أساسي إلى خصائص العسل المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات.
يمكن استخدامه لعلاج قرح القدم السكرية. تقرحات القدم هي قروح مفتوحة تعد واحدة من المضاعفات الشائعة التي تظهر مع مرض السكري ، ويمكن أن يساعد العسل في التئامها.
يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي في علاج حب الشباب.

-ما هي فوائد شرب العسل بالماء الدافئ؟
1. العسل مضاد للميكروبات
يمكن لخصائص العسل المضادة للبكتيريا أن تحمي الجسم من الأمراض المعدية (تعفن الدم) .

2. يمكن أن يساعد في السعال

يمكن أن يقلل العسل من وتيرة وشدة السعال عند الأطفال. يمكن إعطاؤه بجرعة 2.5 مل للأطفال الأكبر من سنة واحدة. ومع ذلك ، لا ينبغي إعطاؤه لطفل أقل من عام واحد بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

3. يمكنه تحسين جودة النوم

يمكن للعسل أيضًا تحسين نوعية النوم لدى الأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل السعال .

4. العسل قد يساعد في تعزيز الهضم
له تأثير إيجابي على بكتيريا الأمعاء ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتوازنه . يمكن للعسل أيضًا أن يثبط السمية الجينية والتأثيرات الضارة للسموم الفطرية عند استخدامه كبديل للسكر المعالج .

5. قد يساعد في إنقاص الوزن
قد يساعد استبدال السكر بالعسل في إنقاص الوزن على المدى الطويل.

تناول كوب من ماء العسل الدافئ طريقة لذيذة وصحية لبدء يومك. العسل مليء بمركبات مفيدة وخصائص مضادة للميكروبات تجعله علاجًا منزليًا مرغوبًا فيه لمعظم المشكلات الصحية الشائعة